رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل طرح الجزء الثاني .. كل ما تود معرفته عن شخصيات وأحداث «الكنز»

قبل طرح الجزء الثاني .. كل ما تود معرفته عن شخصيات وأحداث «الكنز»

سارة القصاص 07 أغسطس 2019 13:21

بعد  سلسلة من التأجيلات، يصل الجزء الثاني من فيلم "الكنز"إلى سينمات في موسم عيد الأضحى2019، والذي يتواجد به عدد كبير من النجوم.

 

وحقق الجزء من الفيلم الذي طرح منذ عامين، نجاح جماهيري ونال إعجاب النقاد ، وقبل طرح "الكنز2" نستعرض أهم أحداث وشخصيات الجزء الأول.

 

يتناول فيلم الكنز 4 فترات تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات،كما يتناول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

 

كما يعرض كيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقب الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

 

يبدأ الفيلم بتعريفنا بشخصية التي يجسدها "أحمد حاتم" حسن، والذي درس التاريخ في أوربا، وبرجوعة إلى مصر يبدا في اكتشاف الكنز الذي تركه له والده.

 

ظهرت هند صبري في الجزء الأول من العمل بدور "الملكة حتشبسوت"، وذلك في الجزء الذي يحكي عن التاريخ الفرعوني في أحداث الفيلم، وهي واحدة من أشهر ملكات مصر .

 

ويتتع هذا الجزء من القصة خلافها الكهنة مع "حتشبسوت" لأنها انثى، وطلبهم أن تتزوج من "تحتمس الثاني"، حتى ينطق بلسانها.

 

بينما ظهر محمد رمضان بدور  الشخصية الأسطورية الشهيرة "علي الزيبق"، والتي تحكي عن حسن رأس الغول"محمد رمضان" الذي يشعل  شرارة الثورة ضد الظلم المتمثل في المقدم سنقر الكلبي ومصرعه على يده.

 

 

ويأتي من بعده ابنه علي الزيبق ليحيي بارقة الأمل من جديد ويستكمل مشوار أبيه في الكفاح ضد الاستبداد، كما تجسد دور "روبي"  في هذه القصة دور ابنه"سنقر الكلبي"، التي يقع "علي الزيبق" في حبها .

 

 

أما الشخصية الرئيسية الثالثة في العمل هو "بشر باشا"، رئيس البوليس السياسي، في عصر الملك فاروق، والذي جسد دوره الفنان "محمد سعد"، وكانت هذه الشخصية بمثابة نقطة تحول في مشوار سعد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان