رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على موقف الرقابة من أفلام عيد الأضحى المقبل

تعرف على موقف الرقابة من أفلام عيد الأضحى المقبل

ميديا

أفلام عيد الاضحى 2019

تعرف على موقف الرقابة من أفلام عيد الأضحى المقبل

أدهم المصري 05 أغسطس 2019 17:34

أيام قليلة وينطلق سباق عيد الأضحى السينمائى، والتنافس يكون بين عدد من كبار النجوم على كعكة إلايرادات ووصل عدد الأفلام المنافسة لما يقرب من ٥ أفلام .

 

منها ما يقرب من ثلاث أعمال جزء ثانٍ لأفلام تم عرضها من قبل وهم "ولاد رزق ٢ ، والفيلم الأرزق ٢, والكنز ٢"، وفليم "خيال ماتة" للفنان أحمد حلمي.

 

وتكشف مصر العربية خلال هذا التقرير موقف الرقابة من كل عمل والشروط التي حصل عليها كي يعرض للجمهور.

 

والبداية تكون مع فيلم الفيل الأزرق للفنان كريم عبدالعزيز والذي عرض قبل عيد الاضحي ب10 أيام.

 

وأكدت داليا طه إحدى العاملات بجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية أن اللجنة الفنية طلبت تعديل ٣ مشاهد من العمل، لرؤيتها عدم تماشيها مع الجمهور.

 

وتدور أحداث العمل حول "حبةالفيل الأزرق" والتي تسمي الحياة بعد الموت، وتجعل الانسان يعيش في حياة أخرى غير المتواجد بها، ويتعرف علي ما يحدث له، وتجعله فى النهاية مريض نفسي.

 

ويضم الجزء الثاني من الفيل الأزرق فريق نجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم، وتنضم لهم النجمة هند صبري في الجزء الثاني.

 

بينما طلبت اللجنة الفنية من صناع فيلم "ولاد رزق" حذف مشهد واحد فقط من العمل وطلبت تعديل مشهد آخر.

 

ويتناول العمل قصة أربعة أشقاء يقومون بالنصب والسرقة إلى أن يصبحون رجال أعمال، ولكن بعد أن يعلنون توبتهم يظهر لهم أ؛د الشخصيات التي تجبرهم علي القيام بإحدى العمليات، وتختلف أحداث الجزء الثاني من العمل عن تفاصيل الجزء الأول كليًا.

 

"ولاد رزق – عودة أسود الأرض" إنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان، ويشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم وخالد الصاوي ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار وباسم سمرة ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

 

اما فيلم الكنز كان قد حصل علي تصريح العرض منذ فترة طويلة ولم يكن لجهاز الرقابة اي ملاحظات علي العمل بعد عرضه عليهم.

 

ومن المقرر أن يتناول الجزء الثاني من العمل أحداث الفترة الفرعونية وحكم الملكة حتشبسوت لمصر، إلى أن يتم الوصول للعصور الوسطي، وتظهر شخصية على الزيبق التي يقدمها الفنان محمد رمضان.

 

 

وحصل الجزء الأول من العمل علي نسبة لا بأس بها من إيرادات عيد الأضحي لعام 2016، كما كان بمثابة شهادة ميلاد جديدة للنجم محمد سعد الذي أعلن خروجه من عباءة اللمبي بهذا العمل، ويشارك في العمل محمد سعد ، هند صبري، احمد مالك، محمد الشرنوبي، احمد رزق.

 

وعلمت مصر العربية أن الفنان أحمد حلمي لم يعرض فيلمه علي جهاز الرقابة حتي الآن مما يرجح هذا خروجه من سباق عيد الأضحى السينمائى.

 

 

"خيال مآتة" أحداثه تدور حول حياة مهندس ديكور يدعى "رؤوف" في إطار كوميدي اجتماعي، ويشارك في بطولته منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

 

 

ولم يحسم الفنان محمد هنيدي موقفه من المشاركة في سباق عيد الأضحى حتي الآن بفيلمه الجديد " عقلة الأصابع"،  ومن المحتمل أن يخرج العمل من السباق السينمائي لعيد الاضحى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان