رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب».. يطرح تحديثًا جديدًا لمستخدميه بسبب «الرسائل المحولة»

«واتساب».. يطرح تحديثًا جديدًا لمستخدميه بسبب «الرسائل المحولة»

ميديا

واتساب

«واتساب».. يطرح تحديثًا جديدًا لمستخدميه بسبب «الرسائل المحولة»

محمد الوكيل 05 أغسطس 2019 10:53

أصدر تطبيق المراسلات الفورية، "واتساب" تحديثًا جديدًا، يحذر فيه مستخدميه، حال تم إعادة توجيه إحدى الرسائل لعدة مرات.

 

وبدأ "واتساب" في طرح تسمية "رسائل معاد توجيهها بشكل متكرر" عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، للسماح للمستخدمين بمعرفة ما إذا كانت الرسالة التي تلقوها قد تمت إعادة توجيهها أكثر من خمس مرات.

 

ومن المقرر أن يعمل التحديث الجديد في حالة تم إعادة توجيه أي رسالة بين المستخدمين أكثر من 5 مرات، ستظهر تلك الرسالة ممهورة بسهم مخصص يظهر أن تلك الرسالة تم إعادة توجيهيها إلى تلك الحسابات مع نشر التوقيتات التي تمت فيها إعادة التوجيه.

 

وكانت الخدمة تعمد في السابق إلى إظهار سهم واحد للإشارة إلى إعادة توجيه الرسالة، وتتوفر التسمية الجديدة لجميع المستخدمين الذين ثبتوا أحدث نسخة من التطبيق.

 

كما يعمد "واتساب" حاليًا إلى اقتطاع الرسائل الطويلة المعاد توجيهها، وسيضطر المستخدمون إلى الضغط لقراءة الرسالة كاملة.

 

وتُعد التسمية الجديدة بمثابة محاولة من قبل خدمة التراسل المملوكة لشركة "فيسبوك" للحد من انتشار الأخبار المزيفة من خلال منصتها.

 

جدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" في عام 2015، أطلق إصدارا مخصصا لسطح المكتب، لكنه لا يزال يعتمد على الربط بين الحاسوب والهاتف من خلال كود.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان