رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب» يطرح خاصية جديدة لحماية مستخدميه.. تعرف عليها

«واتساب» يطرح خاصية جديدة لحماية مستخدميه.. تعرف عليها

ميديا

واتساب

«واتساب» يطرح خاصية جديدة لحماية مستخدميه.. تعرف عليها

محمد الوكيل 04 أغسطس 2019 09:47

يسعى تطبيق المراسلات الفورية واتساب "WhatsApp"، لإضافة المزيد من الخصائص من أجل حماية منصته من انتشار الأخبار الكاذبة، التي تؤدي إلى الإضرار بمستخدميه بشكل خطير.

 

وأطلق واتساب يوم الخميس الماضي، ميزة إعادة توجيه الرسائل التي تُتيح للمستخدم معرفة عدد مرات التي تم إعادة توجيه الرسالة فيها، وفقًا لموقع "BuzzFeed News".

 

وعندما يتلقى المستخدم رسالة تم إعادة توجيهها بين المستخدمين أكثر من خمس مرات، سيوضح واتساب ذلك من خلال إضافة رمز مكون من سهمين فوق الرسالة للإشارة إلى إعادة توجيه الرسالة.

 

وبالإضافة إلى ذلك إذا حاول المستخدم إعادة توجيه رسالة قد سبق وأن تم إعادة توجيهها عدة مرات من قبل مستخدمين آخرين، فسوف يقوم واتساب بوضع علامة على الرسالة بأنها "تم إعادة التوجية عدة مرات" قبل إرسالها.

 

ويهدف "واتساب" بتلك الميزة الجديدة، وقف نشر الأخبار الكاذبة عبر منصته، والتي يتم تداولها بشكل مكثف في اثنين من أكبر الدول استخدامًا لواتساب الهند والبرازيل.

 

جدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" في عام 2015، أطلق إصدارا مخصصا لسطح المكتب، لكنه لا يزال يعتمد على الربط بين الحاسوب والهاتف من خلال كود.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان