رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رغم حذف بعض الحسابات.. «تويتر» تعزز إيراداتها بـ 5 ملايين مستخدم

رغم حذف بعض الحسابات.. «تويتر» تعزز إيراداتها بـ 5 ملايين مستخدم

ميديا

تويتر

رغم حذف بعض الحسابات.. «تويتر» تعزز إيراداتها بـ 5 ملايين مستخدم

محمد الوكيل 27 يوليو 2019 12:13

تمكنت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، من جذب 5 ملايين مستخدم جديد خلال الربع الثاني من العام الجاري، مُتجاوزة بذلك توقعات المحللين الذين توقعوا تضرر العدد نتيجة جهود الشركة لحذف الحسابات المزيفة ووقف أصحاب المحتوى المسيء.

 

وبحسب بيان للشركة، أمس الجمعة، زاد عدد مستخدمي تويتر النشطين إلى 139 مستخدمًا يوميًا، وقد انعكست هذه الزيادة على الإيرادات التي ارتفعت بنسبة 18% على أساس سنوي إلى 841 مليون دولار، وهو رقم أعلى من توقعات المحللين في "ريفينيتيف" والذي توقعوا إيرادات بقيمة 829 مليون دولار فقط.

 

أما عن الأرباح، فقط أعلنت "تويتر" ربحًا بقيمة 20 سنتًا لكل سهم، وهو أيضًا رقم أعلى مقارنة بتوقعات محللين في "ريفينيتيف" عند 19 سنتًا فقط، وقدر موقع "فاكت ست" إجمالي أرباح تويتر عند 37 مليون دولار.

 

وإثر نشر بياناتها، زادت أسعار أسهم تويتر بنسبة 8.9% في تعاملات أمس الجمعة، لتربح الشركة أكثر من 2.6 مليار دولار في قيمتها السوقية التي وصلت إلى 31.9 مليار دولار.

 

وقالت الشركة إنها تتوقع إيرادات بقيمة تتراوح بين 815 مليون دولار و875 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما سيتراوح الدخل التشغيلي بين 45 مليون دولار و80 مليون دولار.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان