رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مخرج «المتفائل» : العرض مأخوذ من رواية عالمية لم تقدم في مصر

مخرج «المتفائل» : العرض مأخوذ من رواية عالمية لم تقدم في مصر

ميديا

بوستر عرض المتفائل

مخرج «المتفائل» : العرض مأخوذ من رواية عالمية لم تقدم في مصر

سارة القصاص 16 يوليو 2019 15:43

 يواصل المخرج إسلام إمام بروفاته النهائية للعرض المسرحي " المتفائل" من إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح.

 

ويأتي ذلك  استعدادا لافتتاح العرض على المسرح القومي بالعتبة، و الذي من المقرر أن يكون خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وعن أسباب اختيار إسلام إمام لرواية "كانديد" أو " التفاؤل " المأخوذ عنها العرض، فكان له عدة أسباب أولها أنها رواية عالمية لم تقدم في مصر من قبل، رغم أنها تم تقديمها عدة مرات في أوروبا كعروض مسرح موسيقي " ميوزيكال"،فهو نص لم يتطرق له أحد .

 

أما السبب الثاني هو  موضوع الرواية التي تتحدث عن خروج الشخص من مكان ضيق إلى عالم واسع ليكتشف حياة مختلفة تماما عما علمه أستاذه و أهله.

 

و عن إخراجه عرض لفرقة بحجم و مكانة المسرح القومي، يقول إسلام إمام، إن الإخراج على خشبة القومي تأخر كثيرا خاصة أنه في عام ٢٠١٤ كانت هناك اتفاقات على إخراج مسرحية على خشبة القومي ولكن وقتها تداخلت المواعيد مع سفره في عمل فني خارج مصر، ولهذا تأخرت أول تجاربه على القومي لمدة ٥ سنوات، ولكن هذه المرة برواية أضخم وأكبر وأهم.

 

ووجه الشكر للفنان إسماعيل مختار على دعمه الشديد وإصراره على تقديم هذه التجربة.

 

يذكر أن المخرج إسلام إمام بدأ مشواره مع البيت الفني للمسرح من عام ٢٠٠١، حيث قدم عدد من العروض أبرزها " رجالة و ستات" ، "اللي بنى مصر" ، " رحلة حنظلة "، "محاكمة غانم سعيد"، " تحب تموت إزاي"، و غيرهم من العروض الناجحة .

 

عرض "المتفائل " بطولة سامح حسين،سهر الصايغ ،أحمد صيام،يوسف إسماعيل ، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار،زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أغانى طارق على، عن روايه للكاتب كانديد فولتير، إخراج إسلام امام .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان