رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4900 دولار جوائز ترجمة رواية صينية.. تعرف على التفاصيل

4900 دولار جوائز ترجمة رواية صينية.. تعرف على التفاصيل

ميديا

مسابقة ترجمة من اللغة الصينية للعربية

4900 دولار جوائز ترجمة رواية صينية.. تعرف على التفاصيل

كرمة أيمن 21 يونيو 2019 13:39

تنطلق الدورة الأولى من مسابقة ترجمة الرواية الصينية المعاصرة لشباب المترجمين، وذلك بالتعاون بين المركز القومي للترجمة والمركز الثقافي الصيني

 

واختيرت رواية "اختفاء فتاة اسمها تشن جينفانج" للكاتب شى إيفنج مؤلف العمل، للمسابقة بداية من ١٨ يونيو الجاري، وحتى يوم ١٨ سبتمبر ٢٠١٩. 

 

وتتضمن شروط المسابقة، أن يكون عمر المتقدم مما بين ٢٥ إلى ٤٥عامًا، وأن يقوم المتقدم بترجمة العمل الروائى "اختفاء فتاة اسمها تشن جيفانغ"، حيث يسلم المتقدم نسختين ورقيتين للعمل المترجم بالإضافة إلى سي دي. 

كما تتضمن الشروط، أن تكون الترجمة من اللغة الصينية إلى العربية مباشرة، ويتم تسليم العمل المترجم إلى إدارة التدريب والجوائز بمقر المركز القومي للترجمة.

 

ويحصل الفائز بالمركز الأولى على مبلغ قدره 2000 دولار، إضافة إلى طباعة العمل وصدوره باسم الفائز عن المركز القومي للترجمة.

وتبلغ جائزة المركز الثاني جائزة 1000 دولار، والمركز الثالث 500 دولار، وتقدم جوائز تشجعية بقيمة 200 دولار، للفائزين من المركز الرابع وحتى العاشر.


وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من مترجمين مصريين وصينيين، ويتاح نص الرواية المطروحة للمسابقة عبر https://drive.google.com/open

 






 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان