رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«مع ماجد».. رسومات آمنة الحمادي تدعو إلى التسامح

«مع ماجد».. رسومات آمنة الحمادي تدعو إلى التسامح

ميديا

شخصيات مجلة "ماجد" الكرتونية

«مع ماجد».. رسومات آمنة الحمادي تدعو إلى التسامح

كرمة أيمن 12 أبريل 2019 08:26

يستضيف مشروع التحرير لاونج جوته معرض "مع ماجد" للفنانة الإماراتية آمنة الحمادي الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، وذلك يوم الاثنين 15 إبريل المقبل، السادسة مساءً بمقر المشروع بوسط البلد.

يتضمن المعرض أهم ملامح العدد الممتاز لمجلة ماجد، حيث يحتوي على قصص جديدة أبرزها قصة سفير للتسامح، حيث تتناول فكرة التسامح من خلال الأحداث اليومية التي يتناولها بطل القصة (ماجد). 

وتدور القصص في إطار من الإثارة والتشويق وتناقش مفهوم التسامح من زواياه الإنسانية، بالإضافة لعدد من حكايات أمونه المزيونة.

يذكر أن، التسامح يعتبر أحد القيم الأساسية التي ينادي بها مشروع "التحرير لاونج جوته" من خلال ورش العمل والفعاليات التي ينظمها على مدار الثماني سنوات السابقة.

ومن جانبها، أعربت الفنانة الإماراتية عن سعادتها بأن تكون القاهرة انطلاقة معرض "مع ماجد" لجولة فنية من قلب الوطن العربي. 

وآمنة الحمادي، رائدة في مجال رسم الكارتون والكاريكاتير بالإمارات ومنطقة الخليج، ومن أشهر شخصياتها "أمونه المزيونة"، وهي عضوة جمعية صحفيي الإمارات وجمعية صحفيي العرب والدولي، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية.

حصلت آمنة على العديد من الجوائز، أهمها جائزة تكريمية من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتكريم من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وجائزة تريم عمران للكاريكاتير الصحفي لعام 2015. 

وحلت ضيفة شرف في معارض وملتقيات دولية في مصر وتونس، ولها أيضا أعمال تشكيلية، كما أنها عضو تحكيم لعديد من الفعاليات المحلية والدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان