رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بمشاركة 150 فيلمًاً.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

بمشاركة 150 فيلمًاً.. انطلاق  مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام  القصيرة

ميديا

جانب من حفل الافتتاح

صور

بمشاركة 150 فيلمًاً.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

سارة القصاص 11 أبريل 2019 10:43

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

 

و تم إهداء هذه الدورة لاسم المخرجة الراحلة عطيات الأبنودى وتتواصل خلال الفترة من 10 حتى 16أبريل وذلك على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما، الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والشخصيات العامة والفنانين والنقاد وقيادات وزارة الثقافة .


وأكدت وزيرة الثقافة خلال كلمتها، أن مصر على مر العصور تمد ذراعيها للعالم وتربط بين أرجائه من خلال قناة السويس وجاء مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ليستلهم دورها ويصبح أحد جسور التواصل مع مختلف الدول وينمو ويثبت أقدامه على خريطة المهرجانات المصرية العالمية .

وتحل دورة 21 لتتواكب مع احتفالات الوطن برئاسة الاتحاد الإفريقى إلى جانب عام مصر، فرنسا حيث تخصيص قسمين أحدهما لأفلام دول القارة السمراء والآخر فرنسى احتفاء بهاتين المناسبتين.


و كرمت وزيرة الثقافة ثلاثة من رموز صناعة فيلم التسجيلي والقصير وهم المخرج اللبنانى برهان علوية وتسلمها عنه نجب اشقر ، مويزى نجانجورا من الكونغو ، المصور السينمائي سعيد شيمي .


وتضمن الافتتاح فيلم قصير ضم مشاهد من أهم الأعمال المشاركة في هذه الدورة و استعراض رساله سلام من أرض الفيروز أداه المطرب الشاب يحيى يعقوب وشهده مسعد فودة نقيب السينمائيين، المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المنتج هشام عبد الخالق، الدكتور اشرف ذكي رئيس اكاديمية الفنون، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.


يذكر أن دورة مهرجان هذا العام تشهد مشاركة ١٥٠ فيلما من ٥١ دولة أجنبية وعربية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان