رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «الروبوتات».. «تويتر» يخفض عدد الحسابات التي يمكن متابعتها

بسبب «الروبوتات».. «تويتر» يخفض عدد الحسابات التي يمكن متابعتها

ميديا

تويتر

بسبب «الروبوتات».. «تويتر» يخفض عدد الحسابات التي يمكن متابعتها

محمد الوكيل 09 أبريل 2019 10:53

خفضت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" عدد الحسابات التي يمكن لمستخدميها متابعتها يوميًا من 1000 إلى 400.

 

يأتي ذلك من أجل محاربة حسابات البريد العشوائي والحسابات المدارة من قبل روبوتات الدردشة الكتابية على منصتها.

 

وتتمثل فكرة التخفيض في المساعدة على منع حسابات البريد العشوائي من تحقيق نمو سريع لشبكاتهم عبر متابعة حسابات "تويتر"، ثم إلغاء متابعتهم بطريقة جماعية أو عشوائية، والتي تنتهك قواعد الشركة.

 

ومؤخرًا تم حظر عدد من الخدمات من واجهة برمجة تطبيقات "تويتر" لفعلها نفس الشيء، إذ كانت العديد من الشركات تقدم أدوات تتيح لعملائها متابعة عدد كبير من المستخدمين تلقائيًا دون بذل مجهود كبير.

 

وعرضت الشركات أدوات لإلغاء المتابعة بشكل جماعي لحسابات "تويتر" الخاصة بأولئك الذين لم يقوموا بمتابعتهم، وغالبًا ما يتم توفير أدوات تلقائية أخرى، مثل أدوات لإنشاء الرسائل المباشرة المزعجة.

 

وقال متحدث باسم "تويتر" في تصريحات صحفية: "كجزء من التزامنا ببناء خدمة صحية، ما زلنا نركز على إيقاف الرسائل غير المرغوب فيها وإساءة استخدامها على المنصة".

 

وأضاف: "لقد لاحظنا وجود معدل متابعة يومي مرتفع ساهم في استمرار المشكلة، ونتيجة لذلك، قمنا اليوم بتخفيض معدل المتابعة اليومي من 1000 إلى 400".

 

وردًا على تغريدة "تويتر" حول الحدود الجديدة، فقد تساءل العديد من المستخدمين عن سبب اختيار الرقم 400، والذي يمثل عددًا أكبر بكثير من حاجة مستخدم "تويتر" اليومية من المتابعة، فيما قال بعض المستخدمين إنهم احتاجوا إلى سنوات من أجل متابعة مئات الأشخاص فقط.

يذكر أن شركة "تويتر"، حدثت أدوات الإبلاغ الخاصة بها للسماح للمستخدمين بالإبلاغ عن البريد العشوائي والحسابات المزيفة، وأدخلت تدابير أمنية جديدة حول التحقق من الحساب والاشتراك، إلى جانب التغييرات الأخرى التي تركز على تحديد هوية مرسلي البريد العشوائي بشكل أكثر استباقية.

 

وحذفت المنصة الإلكترونية في الصيف الماضي الحسابات التي كان قد أوقفتها في السابق لكونها محتوى غير مرغوب فيه وفقًا لمقاييسها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان