رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. كريم عبد العزيز ضيف شرف «تطوان السينمائي»

لهذه الأسباب.. كريم عبد العزيز ضيف شرف «تطوان السينمائي»

ميديا

الفنان كريم عبد العزيز

تفاصيل دورة اليوبيل الفضي

لهذه الأسباب.. كريم عبد العزيز ضيف شرف «تطوان السينمائي»

كرمة أيمن 15 مارس 2019 13:39

تنطلق الدورة 25 من مهرجان تطوان للسينما المتوسطية، في المغرب، خلال الفترة من 23 وحتى 30 مارس 2019، وتشهد العديد من الفعاليات احتفالًا باليوبيل الفضي ومرور 25 عامًا على عمر وتاريخ المهرجان. 

واختارت إدارة مهرجان تطوان السينمائي، الفنان كريم عبد العزيز، ضيف شرف الدورة الـ 25، تقديرًا للنجاح الباهر الذي حققه على شاشة السينما العربية، التي توجت بالعديد من الجوائز.



وقالت إدارة المهرجان، إن اسم الفنان كريم عبد العزيز، لمع في عشرات الأفلام، بل أنه بدأ مسيرته في عالم التمثيل وعمره ثلاث سنوات، ليستمر نجاحه حتى الآن. 

وأشاد "تطوان السينمائي"، بمسيرة كريم عبد العزيز الفنية، التي تمثلت في عد من الأعمال الدرامية والأفلام ومنها: "نادي الرجال السري" 2019، و"الفيل الأزرق" 2014، و"فاصل ونعود" 2011، و"خارج على القانون" 2007، و"واحد من الناس" 2006، و"حرامية في تايلاند" 2003، و"حرامية في كي جي تو" 2001، و"ليه خلتني أحبك"، الذي أدى فيه أولى بطولاته سنة 2000. 



ويعرض في اليوبيل الفضي لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط 60 فيلمًا من داخل المغرب وخارجه، كما تحل السينما الفلسطينية ضيف شرف المهرجان هذا العام.

ويتنافس 23 فيلمًا من بين هذه الأفلام على جوائز مسابقتي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية، ويمثل المغرب في هذه المسابقة فيلما "الميمات الثلاث: قصة ناقصة" للمخرج سعد الشرايبي، و"التمرد الأخير" للمخرج جيلالي فرحاتي.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية يتنافس 11 فيلمًا من إسبانيا وفرنسا وكرواتيا وجورجيا والجزائر وسوريا ومصر وتونس ولبنان.



وعن لجان التحكيم، يرأس الإيطالي "روبرتو جياكومو بسشيوتا" لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، أما المخرج الجزائري "مالك بن إسماعيل" يرأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية.

وبجانب المسابقتين الرسميتين وبرنامج ضيف الشرف، يعرض المهرجان أربعة أفلام من الجزائر ومصر وتونس وإسبانيا ضمن برنامج "خفقة قلب".

وبمناسبة اليوبيل الفضي، يهدي المهرجان محبي الفن السابع، سبعة أفلام مغربية سبق لها التتويج بجوائز الدورات الماضية ضمن برنامج باسم "استعادة"، تعرض خلال أيام المهرجان، وهي: "القلوب المحترقة" للمخرج أحمد المعنوني، "ذاكرة معتقلة" للمخرج جيلالي فرحاتي، "موت للبيع" للمخرج فوزي بنسعيدي، "زمن الرفاق" للمخرج الشريف الطريبق، "المنسيون" للمخرج حسن بنجلون، "منزل في الحقول" للمخرجة تالا حديد، و"الجامع" للمخرج داوود أولاد السيد.

 

يذكر أن، الفنان كريم عبد العزيز؛ حصل على العديد من الجوائز، منها: "جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم "ولاد العم"، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان