رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| بالإنشاد والترانيم.. افتتاح معرض دمنهور الرابع للكتاب

صور| بالإنشاد والترانيم.. افتتاح معرض دمنهور الرابع  للكتاب

ميديا

معرض دمنهور الرابع للكتاب

صور| بالإنشاد والترانيم.. افتتاح معرض دمنهور الرابع للكتاب

كرمة أيمن 08 مارس 2019 11:15

حلقة جديدة من سلسلة التنوير بدلتا مصر، بافتتاح معرض دمنهور الرابع للكتاب بمكتبة مصر العامة.

قصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، شريط معرض دمنهور للكتاب، بحضور كل من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة للكتاب والاديب يوسف القعيد مع عدد قيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية واعضاء مجلس النواب. 



وقالت إيناس عبد الدايم، إن لمعرض أحد خيوط المعرفة التي تنسجها الثقافة المصرية في الأقاليم، ويأتي ضمن جولة معرض الكتاب بمختلف المحافظات والهادفة إلى تنمية الوعى وبناء الإنسان من خلال القراءة باعتبارها أهم مصادر الارتقاء بالعقل والوجدان. 



وأوضحت أن الثقافة ستظل حجر الزاوية وحائط الصد ضد التطرف الفكري من خلال تعزيز القيم الايجابية والمبادئ النبيلة وتصحيح المفاهيم وأبرزت مشاركة الجامع الأزهر والكنيسة المصرية وإدارة السياحة والآثار بمحافظة البحيرة بالمعرض لأول مرة. 




وأشادت بالفقرة الفنية التى صاحبت الافتتاح وقدمها كورال ارشي انجيلوس التابع لكنيسة الملاك ميخائيل بدمنهور وضمت بانوراما لعدد من اشهر المؤلفات الغنائية الوطنية الى جانب احد الأعمال المبتكرة الذى مزج بين الإنشاد الدينى والترانيم القبطية في اشارة لوحدة صف الشعب المصرى. 



وتوجهت بالشكر للمحافظ لدعمه الثقافة فى البحيرة مشيرة إلى أن مدينة دمنهور ستشهد قريبًا ميلاد قصر ثقافتها ليضاف إلى علاماتها المضيئة.

ومن جانبه، ثمن محافظ البحيرة الجهود المستمرة للثقافة بالمحافظة وقدم التهنئة لكل من شارك في خروج هذه الدورة إلى النور، مؤكدًا أن المعرض يحمل رسالة الاخاء ونبذ العنف والتطرف من خلال قوة مصر الناعمة.




وقال رئيس هيئة الكتاب، إن هذه الدورة تستمر حتى ١٦ مارس الجارى وتشهد مشاركة عدد من قطاعات وزارة الثقافة إلى جانب ٣٧ دار نشر وتتضمن أنشطة متنوعة أدبية وفنية بالإضافة إلى فعاليات للأطفال وذوي القدرات الخاصة. 



وبعد افتتاح معرض الكتاب، تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء هشام امنة محافظ البحيرة، يصاحبهما الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، "قصر ثقافة دمنهور" تمهيدًا لانضمامه إلى المنظومة الثقافية بالمدينة. 



ووجهت وزير الثقافة، بسرعة وضع اللمسات النهائية المتبقية كما زارت مركز الإبداع الفني وتابعت نشاط ورشة عمل الإبداعات الأدبية التي ضمت عددا من ذوى القدرات الخاصة ضمن خطة دمجهم في المجتمع والذين اهدوها لوحة بورترية حفر على الخشب.



يشار إلى أن قصر ثقافة دمنهور يقع على مساحة ١١٣٢ متر مربع وتم البناء على مساحة ٩٠٠ متر مربع منها ويتكون من 6 طوابق هي جراج وخزان مياه يحتلان دورين اسفل الارضي الذى يضم مسرحا يتسع ل 300 مشاهد الى جانب غرف الفنانين. 

وخصص الطابق الأول للإدارة، أما الثاني والثالث يشملان "مكتبتان احدهما عامة والأخرى للطفل، ونادي تكنولوجيا المعلومات، قاعة عرض وأخرى متعددة الأغراض"، والدور الرابع يحتوى على غرف لاقامة اعضاء الفرق الزائرة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان