رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«لو غاوي مسرح».. أعمال عالمية في معرض الكتاب 2019

«لو غاوي مسرح»..  أعمال عالمية في معرض الكتاب 2019

ميديا

رواية الإله الكبير براون

«لو غاوي مسرح».. أعمال عالمية في معرض الكتاب 2019

سارة القصاص 23 يناير 2019 13:30

يستقبل معرض الكتاب في دورته الـ50  مجموعة من المسرحيات التي يعاد نشرها ضمن سلسلة روائع المسرح العالمي التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.


و تقدم 25 عنوانًا منها لجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي في مستهل محاولتها لاستعادة كنوز المسرح العالمي ونصوصه التي ترجمت ونشرت منذ أكثر من خمسين عامًا ولم يعاد نشر أغلبها مرة أخرى، وذلك بعد تجاوز عقبات كبيرة أبرزها إيجاد نسخ من هذه الترجمات.

 


ويتواجد في المعرض خمس مسرحيات ترجمة أنيس منصور، وركز فيها أنيس منصور على عملاقي الكتابة السويسرية، فقام بترجمة أربعة مسرحيات لدورينمات في كتاب واحد حمل عنوان "هي وعشاقها" وكذلك مسرحية "أمير الأراضي البور" لماكس فريش.

 

كما تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة  مسرحيتي "القرد الكثيف الشعر" و"الإله الكبير براون"، للكاتب الأمريكي "يوجين أونيل" بمسرحيتي "القرد الكثيف الشعر" و"الإله الكبير براون" فضلا  النص المترجم "عندما تعمى البصيرة أو مالاتستا" للكاتب الفرنسي "هنري دي مونترلان".

وينشر عدد من الأعمال المسرح الألماني  من ترجمة  الدكتور مصطفى ماهر  منها "زيارة السيدة العجوز" لفريدريش دورينمات، "نزوة العاشق" ليوهان فولفجانج جوته، "بيدرمن ومشعلو الحرائق" لماكس فريش.

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان