رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ثلاثة فساتين لسهرة واحدة» قصص الحب تشعل معرض الكتاب

«ثلاثة فساتين لسهرة واحدة» قصص الحب تشعل معرض الكتاب

ميديا

رواية "ثلاثة فساتين لسهرة واحدة"

«ثلاثة فساتين لسهرة واحدة» قصص الحب تشعل معرض الكتاب

كرمة أيمن 23 يناير 2019 00:01

يشارك الكاتب أحمد مدحت سليم، بالطبعة الثامنة من رواية "ثلاثة فساتين لسهرة واحدة"، والصادرة عن دار "دون" للنشر والتوزيع، في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق في 23 يناير الجاري.

تتناول الرواية العلاقة بين الرجل والمرأة، والقرارات المصيرية الكبيرة، وتدور أحداثها حول "آدم" الذي تدفعه الحياة ذات يوم إلى مراجعة حساباته واختيارته طوال 15 عامًا. 

والتقى آدم، خلال هذه الفترة بـ 3 فتيات "مها رشدي"، "مها العزيزي"، "نيكولا رشيدوف"، حيث حدثت بينه وبينهن قصص حب وعشق كبيرة ثم فراق وطلاق، وفي لحظة يجد "آدم" نفسه محاصرًا بتوابع قراراته الماضية ومطالبًا بتصحيحها.

وحصلت رواية "ثلاثة فساتين لسهرة واحدة" على جائزة خاصة كواحدة من أفضل الروايات لعام 2015، في الاستفتاء الذي قامت به مكتبات "ألف"، كما تصدرت قوائم الأكثر مبيعًا بالمكتبات بمختلف المحافظات لفترة طويلة منذ صدورها.

يذكر أن، أحمد مدحت سليم،  كاتب وروائي مصري، من مواليد القاهرة، تخرج في كلية العلوم عام 1998، وتعد "ثلاثة فساتين لسهرة واحدة"، التي صدرت في 2015، هو عمله الروائي الأول، كما صدر له في 2017 رواية "خريف، دماء وعشق".  

من أجواء الرواية:

«هذه الحياة الواسعة الممتلئة حتى الحواف بالعشق والدفء والنساء الجميلات والذكريات التي لا تنسى، كيف تنجلي نعومتها عن تلك القسوة المؤلمة، وكيف تضيق رحابتها حتى تجتمع مصائر الجميع في غرفة مزدحمة بالمشاعر المتضاربة؟!، وكيف يتسنّى لـ«آدم» الخروج بالجميع بينما الفضاء حوله مكتظ بالألغام والمطبّات الإنسانية، مها رشدي، مها العزيزي، ميسون، نيكول.. هل يكون خطأ آدم الجديد هو عودته لإصلاح أخطائه القديمة».

 

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان