رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد نجاحه في بريطانيا.. «الدور على مين؟» على TEN وهذا الفنان يقدمه

بعد نجاحه في  بريطانيا.. «الدور على مين؟» على TEN وهذا الفنان يقدمه

ميديا

برنامج الدورعلى مين؟

بعد نجاحه في بريطانيا.. «الدور على مين؟» على TEN وهذا الفنان يقدمه

كرمة أيمن 14 ديسمبر 2018 11:04

لاقت النسخ العربية من برامج عالمية، صدى ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا في مصر، واستثمر هذا الإقبال ونسب المشاهدة العالية في خلق مواسم متعددة ومن هذه البرامج "آراب أيدول"، "آراب جوت تالينت" التي تعتمد على اكتشاف النجوم ومشاركة الجمهور ليكون الحكم، ومنهم من يعتمد على فنانين شباب مثل "snl" بالعربي أو  Saturday Night Live. 

 

وبعد تقديم 11 نسخة من البرنامج الكوميدي البريطاني الشهير Whose Line Is It Anyway، يعرض لأول مرة في الوطن العربي، بنسخته العربية، عبر شاشة قناة TeN الفضائية. 



وينطلق البرنامج الجديد "الدور على مين ؟"، على قناة TeN أسبوعيًا بدءا من السبت 15 ديسمبر المقبل الساعة 10 مساء، ويقدمه النجم سامح حسين مع مجموعة من المواهب والنجوم الشباب.



"الدور على مين؟" عبارة عن مجموعة من اللاعبين هم بالأساس ممثلين يتنافسون في مجموعة من الألعاب، التي تعتمد على الخيال والارتجال، من خلال تلك الألعاب والمواقف المفاجئة، وغير المنطقية، التي يضعها أمامهم النجم سامح حسين، ليجسدوها في مواقف تمثيلية وغنائية.



ومن خلال كل لعبة، تنفجر الكوميديا المعتمدة على المواقف الارتجالية أمام الجمهور في الاستديو، وفي كل حلقة من حلقات البرنامج، سيكون الجمهور علي موعدٍ مع 4 لاعبين مع مواقف كوميدية جديدة.

ويأتي برنامج "الدور على مين"، من خلال اتفاقية وقعت بين قناة TeN وشركة جلوبال برودكشن، Global Productions، المصرية، لإنتاج مشترك للنسخة العربي الوحيدة من البرنامج رقم 1 في المحتوى الكوميدي الترفيهي في بريطانيا، Whose Line Is It Anyway، بترخيص من شركة "هات ترايك إنترناشيونال" Hat Trick International، الإنجليزية، صاحبة الاسم التجاري.



واستطاع برنامج "Whose Line Is It Anyway" أن يحتفظ بصدارة التقييم لعشر سنوات متصلة، كأقوى برنامج كوميدي ساخر يعرض في أغلب القنوات المحلية، وحقق أكثر من 16 مليون مشاهدة.

كما أصبح أول برنامج صيفي يصل إلى قاعدة جماهيرية تصل إلى حوالي 8.5 مليون مشاهد، كما نجح في نيل رضاء المشاهدين بنسبة 8.6 من 10، وبنسبة مشاهدة شبه متساوية بين الجنسين 45 % من الرجال و55% من السيدات.



ووصل عدد حلقات البرنامج البريطاني Whose Line Is It Anyway، لـ 327 حلقة، ليكون علامة تجارية مميزة، ويحقق طفرة في برامج الكوميدية الحيوية، منذ بداية البرنامج في 5 أغسطس 1998، على شبكة abc أكبر القنوات الفضائية البريطانية، والذي كان لها حق امتياز بث البرنامج مثل قناة bbc، وكذلك abc family.

برنامج " Whose Line Is It Anyway " أكثر برنامج يتم إعادة حلقاته، حيث يعاد بثه بشكل قوي في قناة abc ، وقناة cw، كما أنه حصل على جائزة أفضل أداء في قناة abc للأسرة، وأفضل برنامج كوميدي ساخر يعرض في وقت الذروة على قناة abc أيضًا.



ومصر، هي الدولة العاشرة التي تعرض نفس فورمات البرنامج بعد المملكة المتحدة 1988 ، الدنمارك 1997، الولايات المتحدة 2001، هولندا 2004 ، ألمانيا 2005 ، البرازيل 2008، فنلندا 2010، وفي مصر والشرق الأوسط حصريًا 2018.



وقّع الاتفاقية لبث الفرومات العربية من البرنامج  الإعلامي نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN، والإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام القناة.



شاهد الفيديو: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان