رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الساعة الأخيرة» قصة قنبلة هيروشيما.. ويشارك في أيام قرطاج المسرحية

«الساعة الأخيرة» قصة قنبلة هيروشيما.. ويشارك في أيام قرطاج المسرحية

ميديا

العرض المسرحي "الساعة الأخيرة"

«الساعة الأخيرة» قصة قنبلة هيروشيما.. ويشارك في أيام قرطاج المسرحية

أدهم المصري 31 أكتوبر 2018 21:48

يشارك العرض المسرحي "الساعة الأخيرة"، بالمسابقة الرسمية من أيام قرطاج المسرحية الذي تنطلق فعاليات دورته العشرين خلال شهر ديسمبر 2018، وذلك عقب تلقيه دعوة من إدارة المهرجان.

 

وعرض "الساعة الأخيرة" افتتح في شهر إبريل الماضي، وتتناول المسرحية حياة الطيار الأمريكي الذي ألقى قنبلة هيروشيما، ويقدمه فرقة مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح



يشارك في بطولة المسرحية نجوم مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد: "شريف صبحي، سامية عاطف، معتز السويفي، محمود الزيات، محمد دياب، نائل علي، نورهان أبو سريع، ومحمد حسيب"، وديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقي أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى، ومن تأليف عيسى جمال الدين، ومن إخراج ناصر عبدالمنعم.

وعن تمثيل مسرحية "الساعة الأخيرة" لمصر في أيام قرطاج المسرحية، أعرب المخرج الكبير ناصر عبدالمنعم، عن سعادته بمشاركة العرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، متمنيًا أن يكون صورة مشرفة للمسرح المصري أمام العالم.



ومن جهته، قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفني للمسرح يولي اهتمامًا خاصًا بالمشاركات الدولية لعروضه بالمهرجانات والتي تأتي ضمن خطة وزارة الثقافة المصرية لتأكيد وضع المسرح المصري على الخريطة المسرحية الدولية، وخاصة مع تعدد مشاركات عروض البيت الفني للمسرح هذا العام بمهرجانات دولية وعربية مختلفة.



وأشار الفنان سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد، إلى أن هذه المشاركة هي الثانية لفرقة مسرح الغد" target="_blank">مسرح الغد ضمن فعاليات أيام قرطاج المسرحية، حيث سبقتها مشاركة عرض "ليل الجنوب" من إنتاج الفرقة، وإخراج ناصر عبدالمنعم، في عام ٢٠١٣، وهي عودة قوية للفرقة للمهرجان من جديد.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان