رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| في موسم عيد الأضحى.. عروض « بيت المسرح» ترفع شعار كامل العدد

صور| في موسم عيد الأضحى.. عروض « بيت المسرح» ترفع شعار كامل العدد

ميديا

جانب من اقبال الجماهير على عروض البيت الفني

صور| في موسم عيد الأضحى.. عروض « بيت المسرح» ترفع شعار كامل العدد

سارة القصاص 23 أغسطس 2018 13:57

تشهد المسارح حالة من النشاط الفني والإقبال الجماهيري في موسم عيد الأضحى 2018، حيث تستقبل خشبات المسارح أكثر من 13 عرض فني.

 

وأعرب الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالإقبال الجماهيري الذي شهدته عروض البيت الفني للمسرح أمس الأربعاء ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، و التي تنير مسارح الدولة ما بين القاهرة و الإسكندرية و البحر الأحمر.

 

و أوضح " مختار" أن هذا الإقبال الكبير خاصة بالمحافظات دليل على تعطش الجمهور الكبير للمسرح، حيث أصبحت العروض المسرحية الآن توضع ضمن خطة الجمهور لقضاء العيد كغيرها من المقاصد الأخرى للجمهور لقضاء الأعياد.

 

وتابع أن أسعار تذاكر العروض في متناول الجميع حيث تبدأ معظمها من ٢٠ جنيه للتذكرة، بالأضافة إلى تنوع العروض المسرحية و التي نحرص دائما على أن تنال رضاء الأذواق المختلفة للجمهور .

و يقدم هذا العام ضمن عروض عيد الأضحى المبارك ١٠ عروض مسرحية ، حيث يقدم المسرح القومي عرض " حي على بلدنا" على المسرح القومي بالعتبة في تمام العاشرة مساء، و يقدم المسرح الحديث عرض " حدث في بلاد السعادة" في تمام التاسعة مساء على مسرح السلام بشارع القصر العيني، بينما يقدم مسرح الغد عرض " الحادثة" على مسرح الغد بالبالون في تمام الثامنة مساء، و تقدم فرقة مسرح الشباب عرض " يوم معتدل جدا" على مسرح ملك برمسيس في تمام الثامنة و النصف مساء.

 

أما فرقة الشمس فتقدم عرض تجريبي لعرض " و يبقى الأمر معلقا" بالاضافة الي ليالي الشمس الموسيقية و عروض للفنون الشعبية و الأراجوز في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر ، و للأطفال تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض " القطط" على مسرح متروبول بالعتبة فى تمام السابعة مساء.

 

أما بالإسكندرية فتعرض فرقة مسرح الإسكندرية عرضها الجديد" أبو كبسولة" في تمام التاسعة مساء على مسرح بيرم التونسي، و للأطفال بالإسكندرية تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرضها الشهير " الليلة الكبيرة" على مسرح متحف الفنون التشكيلية بمحرم بك في تمام السابعة مساء.

 

بينما تعرض فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "أكشن" في تمام السابعة مساء على مسرح قصر ثقافة الأنفوشى، و بمحافظة البحر الأحمر يستمر عرض " ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث في تقديم عروضه بالمحافظة، حيث يعرض على المسرح المكشوف بالممشى السياحي، و مراكز الشباب بالقصير و سفاجا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان