رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هاشتاج «ليه هتقاطع الانتخابات؟» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «لأنها مسرحية هزلية»

هاشتاج «ليه هتقاطع الانتخابات؟» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «لأنها مسرحية هزلية»

ميديا

السيسي وموسى مصطفى موسى

هاشتاج «ليه هتقاطع الانتخابات؟» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «لأنها مسرحية هزلية»

محمد الوكيل 23 مارس 2018 11:30

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 26 مارس الجاري، ولمدة ثلاثة أيام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ليه هتقاطع الانتخابات، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى رواد "تويتر" أنه لا داعي للمشاركة في الانتخابات، طالما أن النتيحة معروفة، في إشارة إلى فوز الرئيس السيسي بولاية جديدة، فيما رفض آخرون وصفها بالانتخابات موضحين أنها "مسرحية هزلية" – حسب وصفهم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المدارس التى تتضمن اللجان الانتخابية الفرعية، وكشفت الهيئة أنها نشرت المسميات القديمة للمدارس إلى جانب المسميات الجديدة لتلك المراكز، على الموقع الإلكتروني الخاص بها، أثناء عملية استعلام المواطنين عن أماكن ومقار مراكزهم الانتخابية.

 

وقالت الهيئة في بيان لها أمس الخميس، إنها وضعت الأسماء القديمة لتلك المدارس،  للتيسير على المواطنين، منعا لوقوع أي التباس فى شأن الموطن الانتخابي الذى سيدلون فيه بأصواتهم خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد تغيير أسماء مدارس عديدة بأسماء الشهداء.

 

وأضافت الهيئة، أنها  تلقت استفسارات عديدة من المواطنين، مفادها أنهم ليسوا على دراية بأسماء وأماكن المراكز الانتخابية بالمدارس التى تقع بها لجانهم الانتخابية، وذلك فى ضوء تغيير مسميات العديد من تلك المدارس مؤخرا، بإطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة عليها بقرارات من المحافظين، وعددها 804 مراكز انتخابية.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها حريصة على أن يكون الناخبون على بينة تامة بموطنهم الانتخابي وأماكن المراكز التي سيدلون فيها بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك تسهيلًا وتيسيرًا عليهم أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم، باعتبار أن هذا الأمر هو أحد الاختصاصات الأصيلة للهيئة.

 

وأوضح لاشين، أن الهيئة الوطنية للانتخابات انتهت تماما من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج، استعدادًا لإجراء الاقتراع الرئاسي.

 

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية في الداخل  26 مارس الجاري، لاختيار الرئيس القادم، من بين اثنين فقط من المرشحين، وهما عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي للبلاد، وموسى مصطفى موسى، المرشح عن حزب الغد.

 

و«أنهى المصريون في الخارج، مساء الأحد الماضي، عملية تصويتهم في الانتخابات الرئاسية، بالسفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم، ومن المقرر أن تعلن النتائج عقب انتهاء الاقتراع بالداخل بعد ضم أصوات الناخبين داخل وخارج البلاد».

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان