رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موسى مصطفى على «تويتر»: مستعد للانسحاب في هذه الحالة

موسى مصطفى على «تويتر»: مستعد للانسحاب في هذه الحالة

ميديا

موسى مصطفى موسى

موسى مصطفى على «تويتر»: مستعد للانسحاب في هذه الحالة

محمد الوكيل 30 يناير 2018 17:13

أعلن موسى مصطفى موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه مستعد للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، حال وصول عدد الرافضين لترشحه إلى مليون شخص.

 

"موسى" نشر صورة من استفتاء حول موافقة المواطنين على ترشحه للرئاسة، عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، وحسب الاستفتاء جاءت نسبه الرافضين لترشحه 57%، مقابل 28% بنعم، و14% "أحتاج وقت للتفكير".

 

وعلق "موسى" على نتيجة الاستفتاء قائلاً: "هل توافق على ترشحى للانتخابات الرئاسية؟، بعد المطالبات بالانسحاب من الانتخابات أعلن أنني على أتم الاستعداد على سحب أوراق ترشحي بشرط أن يصل عدد الرافضين لترشحي في الاستفتاء على الموقع الرسمى إلى مليون شخص".

وتقدم رئيس حزب "الغد" الليبرالي، موسى مصطفى موسى، بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات أمس الاثنين الذي يعد آخر يوم لتلقي طلبات الترشح.

 

وبعد فشل محاولات البحث عن "محلل" للمشاركة  في الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الحالي عبدالفتاح السيسي، جاء نبأ إعلان رئيس حزب "الغد" الليبرالي، عزمه خوض سباق الانتخابات الرئاسية، في اللحظات الأخيرة.

 

وقال موسى إنه "استوفى جميع الأوراق المطلوبة وجمع 47 ألف توكيل تأييد و26 استمارة تزكية من نواب البرلمان"، ليصبح بذلك المنافس الوحيد للسيسي على كرسي الرئاسة.

 

أشار موسى إلى أنه لم يترشح في الوقت الضائع وأن الحزب يفكر في أمر الترشح منذ 10 أيام وبدأ جمع التوكيلات في هدوء، مؤكدًا أن الحزب يملك أفكارًا سيعرضها على الشعب المصري في إطار منافسة شريفة.

 

واستبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات اسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، من كشوف الناخبين، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه بتهمة التزوير ومخالفة القواعد العسكرية الخاصة بترشح العسكريين، بينما حكم بالسجن 6 سنوات على العقيد  بالقوات المسلحة أحمد قنصوة بعد إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي رغبته في الترشح.

 

وكان رئيس الوزراء  السابق، أحمد شفيق، انسحابه من السابق الرئاسي قبل بدئه رسميا منذ عدة أسابيع على الرغم من تأكيده الأولي من الإمارات عزمه المشاركة في الانتخابات ووجود حظوظ له للمنافسة الجدية للسيسي وفق المراقبين ، كما أعلن المرشح المحتمل محمد أنور السادات  هو الآخر في وقت سابق الانسحاب، متهما مؤسسات الدولة بالانحياز للرئيس الحالي.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن المرحلة الأولى من التصويت على إنتخاب الرئيس ستجري خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، لتعقبها المرحلة الثانية من الاقتراع داخل مصر أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان