رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

غادة شريف لشفيق: «خاف على بناتك ولا تترشح للرئاسة.. فنحن لا نستحقك»

غادة شريف لشفيق: «خاف على بناتك ولا تترشح للرئاسة.. فنحن لا نستحقك»

ميديا

غادة شريف

غادة شريف لشفيق: «خاف على بناتك ولا تترشح للرئاسة.. فنحن لا نستحقك»

محمد الوكيل 03 ديسمبر 2017 00:06

وجهت الكاتبة غادة شريف، رسالة إلى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، تطالبه فيها بعدم خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، واعتزال العمل السياسي، حفاظًا على أسرته.

 

"شريف"، قالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رسالة الى الفريق شفيق أتمنى أن تصله، سيادة الفريق.. أرجوك.. تتراجع عن ترشحك.. انت أنظف وأخلص منهم كلهم ومش وش بهدلة.. ما ينفعش تترشح وتفوز فتكشف للمصريين كل العك والتدمير اللي اتعمل واللي سيادتك ذكرت بعضه في بيان ترشحك".

 

وتابعت: "أعلم أنك بكرت بإعلان ترشحك لتوقف مهزلة صفقة القرن والتي من المقرر لها أن يبدأ تنفيذها بعد إعلان ترامب الأربعاء القادم أن القدس عاصمة إسرائيل.. لكن صفقة القرن هتتم يا سيادة الفريق.. هتتم قصاد عيننا.. ومحدش هيفتح بؤه.. بل بالعكس إعلامنا الخائن الحقير هيطبل لها".

 

وأضافت: "سيادة الفريق.. نحن لا نستحقك.. بناتك أولى بك.. وهم ليسوا في مأمن الآن، أرجوك يا سيادة الفريق.. وحياة بناتك، تتراجع عن ترشحك.. وانسى خالص السياسة.. اعتزلها.. كما سأفعل أنا، مش انت بس اللي اتخطفت يافندم.. مصر اتخطفت".

وأعلنت دينا عدلي محامية الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، القبض عليه في مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت في نبأ عاجل عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم إلقاء القبض على الفريق شفيق من قبل السلطات الإماراتية من منزله لترحيله على مصر وانقطعت الاتصالات مع الجميع".

ووصل الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إلى مطار القاهرة، منذ ساعات قليلة، قادمًا من الإمارات.

 

وقال الفريق أحمد شفيق، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأضاف شفيق، في تصريحات نقلتها فضائية الجزيرة القطرية، الأربعاء الماضي: "كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي".

 

ومن ناحية أخرى صرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان