رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فعالية ثقافية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.. الثلاثاء

فعالية ثقافية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.. الثلاثاء

ميديا

اليوم العالمي للغة العربية

فعالية ثقافية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.. الثلاثاء

آية فتحي 21 ديسمبر 2016 11:45

يقيم معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، فعالية ثقافية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، وذلك في تمام الرابعة عصرًا، يوم الثلاثاء الموافق 27 من ديسمبر الحالي.


وأوضح  فيصل الحفيان، مدير المعهد  أن هذه الاحتفالية، تأتي في ختام الموسم الثقافي للمعهد، تحاول لفتَ الانتباه إلى تلك العروة الوثقى بين اللُّغة والتراث؛ فاللغة هي الحامل الأمين لتراثنا العربي المكتوب، كما أنَّ التراثَ بما يشمله مِن معارف شتَّى هو الذي حفظَ لنا لغتنا العربيةَ الفصيحة.


وذكر الحفيان أنَّ الاحتفالية تحاولُ الإجابةَ عن أسئلة شتَّى تمسُّ بشكلٍ أساسٍ واقعَ الضاد، وتلمُّسَ جوانبِ الضعفِ الكامنة في واقعنا المعاصر، في محاولةٍ صادقة للنهوضِ بها.

 

ويتحدث في الاحتفالية عبد الحميد مدكور، الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالقاهرة، عن قضية (توظيف التراث في دعم انتشار العربية)، ويتحدث أحمد درويش، الناقد الأدبي والأستاذ بكلية دار العلوم) عن (التمكين للعربية: مِن أين؟)، ومحمود فهمي حجازي، أستاذ علم اللغة بآداب القاهرة، وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة يتحدث عن (العربية خارج الوطن: إلى أين؟).

 
وينظم على هامش الاحتفالية معرضٌ لإصدارت المعهد في علوم العربية والتراث، بخصم يصل إلى 30%، والآخر معرض صور عن (العربية في ذاكرة المخطوطات).

اليوم العالمي للغة العربية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان