رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أجمل 8 رسائل تهنئة بعيد الفطر المبارك 2020

فيديو| أجمل 8 رسائل تهنئة بعيد الفطر المبارك 2020

منوعات

أجمل 8 رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2020

فيديو| أجمل 8 رسائل تهنئة بعيد الفطر المبارك 2020

كريم أبو زيد 23 مايو 2020 20:55

يحتار الكثيرون فى اختيار رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2020، ومنعا للحيرة قدمنا لكم فى الفيديو التالي، أجمل 8 رسائل يمكن تبادلها فى هذه المناسبة.

 

ويأتى عيد الفطر المبارك، هذا العام ظروف استثنائية صعبة أجبرت العالم الإسلامي على التخلى عن الكثير من الطقوس والمظاهر التى اعتاد عليها فى السنوات الماضية، وحرم فيروس كورونا المستجد المواطنين من متعة التجمع وأداء صلاة العيد فى المساجد والساحات، بالإضافة إلى الخروج إلى المتنزهات العامة وتبادل الزيارات مع الأهل والأقارب والأحباب.

 

للتعرف على أبرز الرسائل شاهد الفيديو التالي:


رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2020

 

العيد فرحة ما تكمل إلا بوجودكم والعيد بهجة ما تحلى إلا بقربكم

 

بأنوار الرسول أمسيك وبعيد الفطر أهنئك وأدعي الله من الكوثر يسقيني ويسقيك.

 

أسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدك بعمر مديد إن شاء الله

 

كل عيد وانت لربك طايع لنبيك تابع لدينك رافع ولأهلك نافع

 

أدام الله عليك الأعياد دهور وألبسك من تقواه نور عيدك مبارك

 

أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليك وعلينا

 

العيد علينا هل وبأحلى فرحة طل يا رب تسعد الكل

 

أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه

 

ولم يعرف الفيروس المستجد، طريقًا إلى مصر، إلا في يوم 14 فبراير الماضي، عندما سجلت الدولة المصرية، أول حالة إيجابية مصابة بالفيروس، لشخص صيني قادم من الخارج.

 

ومنذ هذا التاريخ وحتى اليوم،  سجلت البلاد 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 735 حالة وفاة.

 

ولمحاصرة هذا الوباء، قررت الحكومة تقييد حركة المواطنين خلال ساعات الليل بدأت فى الثامنة مساءً خلال الأيام العادية وأصبح من التاسعة خلال شهر رمضان المبارك، وكما قررت إغلاق العديد من المنشآت والمحال التجارية والأندية الرياضية والترفيهية، إلى جانب تعليق الصلوات فى المساجد والكنائس، وتعليق الدارسة فى الجامعات والمدراس وإلغاء امتحانات نهاية العام عن بعض الفصول الدراسية واستبدالها بأبحاث.

 

 

ومع اقتراب العيد قرر مجلس الوزراء، تقييد حركة المواطنين  وفرض حظر التجوال من الساعة 5 مساءً حتى السادسة صباحا، في  الفترة من الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 -5، وغلق كل المحلات التجارية والمولات والمطاعم وكافة الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، وايقاف كافة وسائل النقل الجماعي لمدة 6 أيام.

 

 كما قرر مجلس الوزراء، فتح المحلات والمولات وعودة الحياة كما تم تطبيقه في رمضان بداية من يوم السبت 30، فرض حظر التجوال ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً بدءً من يوم السبت 30-5 لمدة أسبوعين، واعتبارًا من منتصف يونيو سيتم الاعلان عن عودة الانشطة التجارية وتطبيق خطة التعايش، واشتراط ارتداء الكمامة في أي منشأة حكومية أو فروع البنوك أو الأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي، ابتداءً من 30 مايو وسيكون هناك عقوبات للمخالفين.

 

عيد الفطر 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان