رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. عربات تسوق ذكية في أسواق الكويت بسبب كورونا

بالفيديو.. عربات تسوق ذكية في أسواق الكويت بسبب كورونا

منوعات

عربات تسوق ذكية في أسواق الكويت بسبب كورونا

بالفيديو.. عربات تسوق ذكية في أسواق الكويت بسبب كورونا

محمد الوكيل 26 أبريل 2020 13:20

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوضح انتشار عربة تسوق ذكية في أسواق الكويت، في إطار الوقاية من إجراءات فيروس كورونا المستجد.

 

وحسب الفيديو المتداول،  تقوم عربة التسوق الذكية التي طورتها شركة "كايبر" الكويتية، بإجراء عمليات المسح على المنتجات التي يلتقطها المتسوق لشرائها، بالإضافة إلى تعبئتها ودفع ثمنها.

ووصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الكويت إلى 2892 حالة، كما تفرض البلاد إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع انتشار العدوى.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان