رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ «الحاسوب الخارق».. ترامب يواجه كورونا

بـ «الحاسوب الخارق»..  ترامب يواجه كورونا

صحافة أجنبية

الحاسوب "الفائق" أو "الخارق" وسيلة البيت الأبيض لمجابهة كورونا

بـ «الحاسوب الخارق».. ترامب يواجه كورونا

وائل عبد الحميد 23 مارس 2020 23:58

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الاثنين، إنَّ إدارة الرئيس دونالد ترامب لجأت إلى إبرام شراكة مع القطاع الخاص لتسخير إمكانيات أجهزة "السوبر كمبيوتر" أو "الحاسوب الخارق" في خدمة الباحثين لمكافحة فيروس كورونا.

 

وأضافت أنّ مكتب العلم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض ووزارة الطاقة أبرمتا شراكة جديدة الأحد مع ائتلاف شركات يضم كلًا  من "أمازون ويب سرفيسيس" و"جوجل كلاود" و"آي بي إم" و"مايكروسوفت".

 

كما يضمّ ائتلاف الحوسبة الفائقة لمجابهة كورونا شركة ناسا ومؤسسة العلوم الوطنية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد رينسيلار بوليتيكنيك، وفقًا لواشنطن تايمز.

 

وقال ائتلاف  المؤسسات المذكورة في بيان نقلته الصحيفة اليمينية: "محاربة كوفيد-19 سوف تتطلب بحثًا مكثفًا في مجالات مثل المعلومات الحيوية وعلم الأوبئة والنمذجة الجزيئية بهدف فهم التهديدات التي نجابهها وتشكيل استراتيجيات للتعامل معها".

 

وتابع البيان: "يتطلب هذا العمل مقدارًا هائلًا من القدرات الحاسوبية".

 

ويتزايد عدد مصابي ووفيات  فيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث أشارات صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير أمس الأحد أنّ نيويورك فحسب تضم  نحو 5% من حالات مصابي الوباء في العالم.

 

وأردفت أن الزيادة في عدد الحالات تعود إلى الطبيعة السريعة للفيروس على الانتشار بالإضافة إلى صعود مطرد في الاختبارات بين سكان الولاية.

 

ونوهت نيويورك تايمز بأنّ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في نيويورك حتى أمس الأحد بلغت 16887 مقابل 4627 فقط السبت الماضي.

 

وبلغت عدد الوفيات في نيويورك فحسب 150 على الأقل وفقا لإحصائيات رسمية.

 

ويعمل الائتلاف على جمع إمكانيات الحواسيب الفائقة معا للمساعدة في أبحاث مكافحة الفيروس.

 

وحث الائتلاف الباحثين على إرسال اقتراحاتهم عبر بوابة إلكترونية مع التعهد بتقديم سبل المساعدة كافة للحصول على أسرع النتائج.

 

وأصيب السيناتور الجمهوري البارز راند بول بفيروس كورونا ليصبح ثالث مشرع أمريكي يمتد إليه "كوفيد-19" بعد النائبين الجمهوري ماريو دياز-بالات والديمقراطي بن مكأدامز وفقا لشبكة إن بي سي نيوز الأمريكية.

 

.

رابط النص الأصلي
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان