رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صوت أمريكا: عزل أطفال داعش قنبلة موقوتة

صوت أمريكا: عزل أطفال داعش قنبلة موقوتة

صحافة أجنبية

تحذيرات من عزل أبناء أعضاء تنظيم داعش

صوت أمريكا: عزل أطفال داعش قنبلة موقوتة

وائل عبد الحميد 03 سبتمبر 2019 18:25

حذر راديو صوت أمريكا في تقرير له اليوم الثلاثاء من عزل أبناء أعضاء تنظيم داعش الإرهابي الذين فقدوا آباءهم بوسائل شتى، معتبرًا أنّ ذلك بمثابة قنبلة موقوتة.

 

وأضاف التقرير أنَّ معظم أبناء أعضاء داعش لا يتذكرون الجرائم المروعة التي كان يفعلها آباؤهم ولا ذنب لهم في ما اقترفته أيدي مقاتلي التنظيم الإرهابي.

 

ومضى يقول: "إذا سألت أطفال مسلحي داعش ماذا يتذكرون عن آبائهم، لا يتحدثون معك عن جرائم أو تطرف بل يتطرقون إلى أمور أمثال الخروج لتناول آيس كريم أو لعب آبائهم معهم".

 

وواصل التقرير: "والآن، فإن آباءهم مختبئون أو في السجن أو لقوا حتفهم، ويتم وضع عشرات الآلاف من أطفال التنظيم في سوريا والعراق في معسكرات منعزلة وغالبا ما يوصمون بأبناء الإرهابيين".

 

وأردف راديو صوت أمريكا: "بعض الناس يقول إن هذا العزل من شأنه أن يغذي التطرف ويفرز الجيل التالي من الإرهابيين".

 

وزاد قائلا: "الكثيرون أيضا يرون ذلك بمثابة مشكلة إنسانية حيث تجد نساء وأطفالًا لم يقترفوا أي ذنب أنفسهم مشردين بلا مأوى ويعانون من الحرمان ويعتمدون بشكل كامل على منظمات الإغاثة والدولة من أجل البقاء".

 

ورصد التقرير أوضاع بعض النماذج في مدينة شورة العراقية في ظل مطالبات بضرورة توفير حياة أفضل لتلك الفئة.

 

ونقل راديو صوت أمريكا عن أحد الأبناء قولهم: "لقد خسرنا مستقبلنا وخسرنا كل شيء، كان من المفترض أن أكون في الجامعة الآن لكني ما زلت في المرحلة الثانوية".

 

وقال آخر: "لم اعد أذهب إلى المدرسة، ونظل في المسكن لا نفعل أي شيء".

 

وتذمر طفل ثالث من عدم وجود حمامات كافية  بالمدارس.

 

وتحدث طفل يدعى زين الدين عن فترة احتلال داعش للمدينة وكيف أن طرق التدريس اعتراها التغيير بشكل كامل فكان المدرس على سبيل المثال يشرح عملية الجمع من خلال القول "رصاصة+ رصاصة= رصاصتان" بدلا من الأسلوب التقليدي 1+1=2 كما كان ينبغي على التلاميذ ارتداء ملابس التنظيم مما جعل الناس يتوقفون عن إرسال أبنائهم للتعليم.

 

وسرد التقرير العديد من الممارسات المروعة التي اعتاد تنظيم داعش ارتكابها في مدينة الشورة والتي استهدف كافة الفئات.

 

يشار إلى أن تنظيم داعش صعدت أسهمه قبل سنوات بقيادة أبو بكر البغدادي واستطاع احتلال مساحات شاسعة في سوريا والعراق وارتكب الكثير من حالات القتل والذبح مع شن هجمات في العديد من بلدان العالم.

 

بيد أن التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة استطاع القضاء بشكل كبير على التنظيم وطرده من آخر معاقله في سوريا.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان