رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| هواوي تصدم ترامب

بالأرقام| هواوي تصدم ترامب

صحافة أجنبية

حرب تجارية ضارية يشنها ترامب ضد هواوي

بالأرقام| هواوي تصدم ترامب

وائل عبد الحميد 30 يوليو 2019 22:47

رغم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضارية ضد شركة هواوي الصينية، لكن الأرقام تحكي لنا قصة مختلفة تمثل صدمة للبيت الأبيض.

 

فقد كشفت شبكة سي إن إن اليوم الثلاثاء في تقرير مدعم بالإحصائيات أن هواوي مازالت تحقق نموًا كبيرًا.

 

وارتفعت مبيعات هواوي إلى أكثر من 58 مليار دولار خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام مدفوعة بزيادة في النشاط الخاص بالجوالات الذكية، وزيادة عقود شبكات الجيل الخامس.

 

وفي بيان، قالت الشركة التي يقع مقرها في شنتشن الصينية: إنّ إيرادات النصف الأول من 2019 قفزت بنحو 23% مقارنة بذات الفترة من العام المنصرم.

 

ووفقًا لـ "سي إن إن" فإن هواوي تتصدر شركات العالم في بيع معدات الاتصالات وتتنافس مع  الكورية سامسونج و الامريكية أبل في قطاع الجوالات الذكية.

 

وجاء أحدث تقارير الشركة الصينية بعد مرور أكثر من شهرين من فرض الولايات المتحدة قيودًا جديدة على هواوي.

 

ووضعت إدارة ترامب هواوي في قائمة الحظر التجاري يوم 16 مايو الماضي ومنعت الشركات الأمريكية من بيع برمجيات ومكونات لها بدون ترخيص.

 

من جانبه، قال ليانج هوا، رئيس هواوي: إنّ عمليات الشركة تسير في سهولة وانسيابية بالرغم من قيود الولايات المتحدة في هذا الشأن.

 

وأضاف: "المنتجات الرئيسية لم تتأثر بشكل ملحوظ".

 

ومضى يقول في تصريحات صحفية أدلى بها من الصين اليوم الثلاثاء: "وضعنا ضمن قائمة الحظر يرتبط ببعض التأثير في خطة التطوير ولكن مجال ومدى التداعيات قابلان للسيطرة".

 

وأشار إلى أنّ التدفق النقدي كان إيجابيًا خلال النصف الأول من العام متوقعًا استخدام الشركة لهذه السيولة لدعم خطة تطويرها طويلة الأمد معترفًا في الوقت ذاته بوجود تحديات.

 

وفسر ذلك قائلًا: "سنواجه صعوبات في طريقنا خلال النصف الثاني من العام والسنة المقبلة، وسنقوم بمجابهتها".

 

ورأت الشبكة الأمريكية أن هواوي أصبحت النقطة الأبرز في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين حتى قبل إدراجها في قائمة الحظر التجاري حيث تقود واشنطن الجهود الرامية إلى تقليص طموحات الشركة الصينية.

 

وترغب هواوي في أن تتبوأ صدارة العالم في تكنولوجيا الجيل الخامس.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان