رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: ترامب يدرك أنه سيخسر مجلس النواب

صحيفة ألمانية: ترامب يدرك أنه سيخسر مجلس النواب

أحمد عبد الحميد 06 نوفمبر 2018 12:42

"يعمل  الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب",  بشكل دائم لكسب أصوات قبيل انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس في نوفمبر الجاري  لكنه يعى جيدًا أن فرص فوز حزبه الجمهوري فى مجلس النواب ضعيفة"،  بحسب صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية.

 

شارك الرئيس الأمريكى  يوم الاثنين الماضي الأمريكي في حشد انتخابي بولاية أوهايو.

 

وقد ظهر ترامب 15 مرة منذ يوم الأربعاء الماضي ، متجهاً من ولاية فلوريدا عبر مونتانا إلى ويست فرجينيا  في محاولة يائسة لجمع  الأصوات لحزبه.

 

ويحارب الحزب الجمهوري من أجل الحفاظ على أغلبية في مجلس النواب التي تمكن الإدارة من تمرير التشريعات المختلفة  لكن ترامب وفريقه يعرفون تمامًا أن فرصهم للفوز منخفضة.

 

وتشير التوقعات إلى أن  الحزب الحاكم سيخسر  في "الانتخابات النصفية" لا سيما وأن الأمريكيين  يفضلون فرض قيود على السلطة في واشنطن.

 

منذ سبعينيات القرن الماضي، خسر كل رئيس أمريكى المقاعد والأغلبية في الكونجرس في الانتخابات النصفية باستثناء عام 2002. وفي ذلك الوقت ، كان جورج دبليو بوش قادراً على توسيع أغلبية الجمهوريين بسبب أحداث 11 سبتمبر الذي وقع في عام 2001.

 

الفرص الانتخابية للجمهوريين ضعيفة لأن  المرشحين الجدد يواجهون صعوبة في الدفاع عن مقاعدهم ، والقليل يعرفون أسمائهم.

 

لفتت الصحيفة الأمانية, إلى أن الديمقراطيين سيفوزون بمقاعد  مجلس النواب باكتساح

وفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة.

 

لذا فإن استراتيجية ترامب تركز على مجلس الشيوخ فلا يوجد تقريبًا أي استقالات أو متقاعدين ، وحسب ما ينص الدستور ، فإن ثلث المقاعد التي تم انتخابها حديثًا هو ثلث العدد الإجمالي.

 

وقال باري بينيت ، أحد مستشاري ترامب في حملته الانتخابية الرئاسية عام 2016  إنه إذا كان الديمقراطيون يحصلون على الأغلبية في مجلس النواب ، فإن الرئيس سيكون لديه سلطة أقل،  ولكن سيركز على مجلس الشيوخ.

 

من المحتمل أن تصبح "نانسي بيلوسي" السياسية الأمريكية وزعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الامريكي ، بآرائها الليبرالية اليسارية والحيوية الانتخابية التقدمية في كاليفورنيا ، نقطة جذب للعديد من الجمهوريين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب يولي اهتماما أكبر بانتخابات الرئاسة 2020 حيث يرغب في إعادة انتخابه واصفا إياها بأنها الأكثر أهمية في التاريخ, ولا تقل أهمية عن انتخابات 2016".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان