رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مراسل نيويورك تايمز: مداهمة «مصر العربية» استمرار لقمع الإعلام

مراسل نيويورك تايمز: مداهمة «مصر العربية» استمرار لقمع الإعلام

صحافة أجنبية

عادل صبري رئيس تحرير مصر العربية

مراسل نيويورك تايمز: مداهمة «مصر العربية» استمرار لقمع الإعلام

وائل عبد الحميد 04 أبريل 2018 15:20

قال ديكلان وولش مراسل  "نيويورك تايمز" بالقاهرة إن مداهمة الأمن لموقع مصر العربية الإلكتروني والقبض على رئيس تحريره بعد أيام من تغريمه جراء إعادة نشر تقرير للصحيفة الأمريكية عن انتخابات الرئاسة يمثل استمرارا لقمع الإعلام في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وكتب وولش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء: "في البداية فٌرضت غرامة على مصر العربية تناهز 3 آلاف دولار أمريكي لإعادة نشر هذه القصة عن انتخابات الرئاسة https://www.nytimes.com/2018/03/27/world/middleeast/egypt-election-sisi.html"

 

 

واستطرد: "أمس الثلاثاء، تعرض مقر الموقع للمداهمة، وألقي القبض على رئيس تحريره. قمع الإعلام في مصر مستمر".

 

وفي سياق مشابه، نوهت وكالة رويترز البريطانية إلى مداهمة عناصر أمنية من مباحث المصنفات مقر موقع مصر العربية وإلقاء القبض على رئيس تحريره عادل صبري.

 

ويمثل صبري أمام النيابة اليوم للتحقيق في مخالفات منسوبة للموقع تتعلق بعدم الحصول على التراخيص المطلوبة من الحي.

 

وتابعت رويترز: "المداهمة جاءت بعد يومين فحسب من قرار "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" تغريم الموقع الإخباري 50 ألف جنيه لترجمته تقريرا أوردته صحيفة نيويورك تايمز حول مخالفات "مزعومة" أثناء انتخابات الرئاسة التي عقدت أيام 26  و27 و28 من مارس الماضي".

 

 

واتهم بيان أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام استنادا على شكوى تقدمت بها "الهيئة الوطنية للانتخابات "الموقع بنشر أخبار كاذبة، مشيرا إلى أنه كان ينبغي التحقق من مصداقية تقرير نيويورك تايمز أو التعليق عليه برأي.

 

وقالت الداخلية، في بيان صحفي: "عادل صبري يدير الموقع بالمخالفة للقانون الخاص بتنظيم الاتصالات ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" دون ترخيص، من خلال إحدى الشركات، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية، لإدارة المنشأة محل الفحص دون ترخيص".

 

 

 

 

مصر العربية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان