رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شبيجل: كورونا يصيب «زوج» وزير الصحة الألماني المثلي

شبيجل: كورونا يصيب «زوج» وزير الصحة الألماني المثلي

العرب والعالم

وزير الصحة الألماني ينس سبان وزوجه الصحفي دانيال فونكى

شبيجل: كورونا يصيب «زوج» وزير الصحة الألماني المثلي

احمد عبد الحميد 27 أكتوبر 2020 19:34

بعد إصابة لوزير الصحة الألماني ينس سبان، جاءت نتيجة اختبار زوجه دانيال فونكي إيجابية، ووفقًا لتقارير أخرى، أصيب أربعة من زملائه أيضًا بفيروس كورونا، لذا تعتزم الوزارة تطبيق اجراءات اكثر صرامةً لوقف تفشي الوباء.

 

وفي هذا السياق، قالت مجلة دير شبيجل الألمانية، إنّ متحدثًا باسم وزارة الصحة الاتحادية أعلن أنّ دانيال فونكي، زوج وزير الصحة الفيدرالي، قد أُصيب بفيروس كورونا.

 

 وأضاف بيان وزارة الصحة: "دخل الوزير وزوجه في عزلة منزلية بعد ظهر الأربعاء وكانا قد أجريا اختبار كورونا صباح الخميس الماضي"، مضيفًا أنّ وزير الصحة سبان لا يزال يظهر عليه أعراض البرد العادية فقط، بينما يخلو زوجه حاليًا من الأعراض.

 

وبحسب مجلة شبيجل، تمّ "التعرف على الأشخاص الذين اتصلوا بوزير الصحة وإبلاغهم على الفور، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميًا عن إصابة ينس سبان بالفيروس.

 

 وكانت صحيفة "بيلد" قد أفادت بأنّ نتائج بعض زملاء سبان، الذين كانوا على اتصال به، جاءت سلبية، ومنذ ذلك الحين، وهم في حجر صحي منزلي كإجراء وقائي، بيد أنّ نتائج فحص أربعة موظفين آخرين بالوزارة جاءت إيجابية.

 

المجلة الالمانية أشارت إلى أنّه تم تطبيق لوائح جديدة في وزارة الصحة الاتحادية، إذ يجب الآن إجراء المناقشات واجتماعات العمل فقط من خلال مؤتمرات عبر الهاتف أو الفيديو كونفرانس، وتقتصر الاجتماعات وجهًا لوجه على الحالات الاستثنائية الضرورية للغاية.

 

.علاوةً على ذلك، سيتعين على الموظفين في وزارة الصحة الألمانية التخلي عن رحلات العمل واستقبال الزوار، على الأقل، حتى نهاية هذا الشهر، ويتم الآن إرسال المستندات والبيانات العاجلة رقميًا إلى القنوات الرسمية.

 

كما تم الآن اختبار أعضاء آخرين في الحكومة الفيدرالية، وكانت نتائجهم سلبية، ومع ذلك، تُجرى اختبارات منتظمة، خاصة للمستشارة أنجيلا ميركل ووزير الخارجية هايكو ماس.

 

يُشار إلى أنّ وزير الصحة الألماني سبان متزوج من الصحفي دانيال فونكه منذ ربيع عام 2013.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان