رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يباغت «المارينز» ويجبر أمريكا على إغلاق قاعدتين باليابان

بعد رصد 61 إصابة

كورونا يباغت «المارينز» ويجبر أمريكا على إغلاق قاعدتين باليابان

كريم صابر 11 يوليو 2020 21:34

أجبرت جائحة كورونا القوات الأمريكية، على قاعدتين تابعتين لسلاح مشاة البحرية "المارينز" في جزيرة أوكيناوا اليابانية،اليوم السبت، إثر تأكيد 61 حالة إصابة بـ (كوفيد19) بين أفرادهما، في أسبوع.

وأفاد مسؤولون في حكومة محافظة أوكيناوا بأنّ القوات الأمريكية أبلغت حكومتهم بأنه تم تأكيد حالات الإصابة تلك بين الثلاثاء والسبت في قاعدتي "فوتينما" الجوية و"كامب هانسن" ليتم إغلاقهما".


وأكد المسؤولون، أن الليفتنانت جنرال ستايسي كلاردي، قائد القوة الاستطلاعية الثالثة لمشاة البحرية وقائد القوات الأمريكية في أوكيناوا، أوضح هاتفياً وضع العدوى في المنشأتين العسكريتين لحاكم محافظة أوكيناوا ديني تاماكي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.


وأمس الجمعة، قال سلاح مشاة البحرية الأمريكية إنه واجه بؤرتين من الأفراد الذين ثبتت إصابتهم بكورونا، وأنّ جميع الأفراد الذين ثبتت إصابتهم، يخضعون للعزل.

وقبل الإعلان عن العدد الدقيق للإصابات، قال حاكم أوكيناوا، خلال مؤتمر صحفي،  إنّه "صدم" بتقرير القوات الأمريكية عن الإصابات الجديدة، وأضاف: "لدينا شك قوي بشأن الإجراءات (التي اتخذتها القوات الأمريكية) لمنع انتشار الفيروس".

وأوضح أنّ بعض الأفراد العسكريين الأمريكيين أقاموا حفلات في مناطق وسط المدينة والشواطئ في 4 يوليو للاحتفال بعيد الاستقلال الأمريكي، داعيا المشاركين في فعاليات كهذه إلى زيارة الطبيب "إذا ما شعروا أنهم ليسوا بخير".

ووفقًا لحكومة أوكيناوا، فقد شهدت أيضًا قاعدة "كادينا" الجوية وقاعدة "ماكوريوس" الأمريكيتين في أوكيناوا إصابات بكورونا.

يذكر أنّ الجزيرة الواقعة جنوبي اليابان تستضيف الجزء الأكبر من المنشآت العسكرية الأمريكية الموجودة في البلاد.


ولدى "أوكيناوا" حوالي 150 إصابة بكورونا، وإجمالاً سجلت اليابان حوالي 21 ألف إصابة وألف حالة وفاة، فيما أعلنت طوكيو السبت عن أكثر من 200 حالة جديدة لليوم الثالث على التوالي.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا  12 مليونا و705 آلاف و380  حالة وأدى إلى وفاة 564,460 حالة في حين تعافى  منه 7 ملايين و414 ألفا، و580 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان