رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد سلامته.. جونسون يشكر الطاقم الطبي: «مدين لكم بحياتي»

بعد سلامته.. جونسون يشكر الطاقم الطبي: «مدين لكم بحياتي»

العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني

بعد سلامته.. جونسون يشكر الطاقم الطبي: «مدين لكم بحياتي»

مصطفى سعداوي 12 أبريل 2020 06:53

عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن شكره وامتنانه للفريق الطبي الذي قام بعلاجه بعد تأخر حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

 

وبحسب ما نشرت «سكاي نيوز» قدم جونسون الشكر للأطباء في مستشفى سانت توماس في لندن، وعبّر عن ما وصفه بعجزه على شكرهم للرعاية التي أولوه إياها خلال فترة علاجه قائلًا: «مدين لكم بحياتي».

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني: إنه بعد الرعاية "النموذجية" التي تلقاها من الأطباء والممرضات خلال فترة علاجه لا يمكنه أن يشكرهم بما في الكفاية، بعد تحسن حالته الصحية وخروجه من العناية المركزة.

 

 

وقضى بوريس جونسون،أمس السبت، ليلته السابعة في مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، بعد دخوله إليه يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالته الصحية نتيجة فيروس كورونا.

 

وذلك في أعقاب 10 أيام من العزل الذاتي المنزلي بعد النتيجة الإيجابية للإصابة بالفيروس المنتشر، والذي أودى بحياة أكثر من 9900 بريطاني وأصاب نحو 80 ألفا آخرين.

 

وظلّ رئيس الوزراء البريطاني تحت العناية المركزة لمدة 3 ليال، ثم نقل إلى جناح المستشفى العادي بعد تعافيه وتجاوزه المرحلة الصعبة من المرض القاتل.

 

 

وأمس السبت، كانت وسائل إعلام بريطانية، كشفت عن آخر تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على خلفية معاناته مؤخرًا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وصرح متحدث باسم بوريس جونسون اليوم بأنّ حالة رئيس الحكومة البريطانية الصحية تتحسن "بشكل كبير" بعدما نقل إلى المستشفى منذ نحو أسبوع إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

وأفاد مكتب جونسون بأن الأخير يشاهد حاليا الأفلام ويحل ألغاز لعبة "سودوكو" اليابانية، بعد خروجه من وحدة العناية المركزة التي دخلها إثر إصابته بكورونا.


وبحسب «روسيا اليوم»، قالت وسائل إعلام بريطانية إنّ جونسون يشاهد الفيلم الكوميدي «Withnail»، وسلسلة أفلام «Lord of the Rings»، فضلا عن قيامه بحل ألغاز اللعبة اليابانية الشهيرة.

 

وكان مكتب الحكومة البريطانية، أعلن أول أمس أن رئيس الوزراء لا يزال في المستشفى، في المراحل الأولى من التعافي، لافتًا إلى أن معنوياته جيدة جدا.

 

 

في سياق متصل أعلنت بريطانيا مساء أمس السبت، ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  إلى 9 آلاف و875، بعد تسجيل 917 وفاة في يوم واحد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت وزارة الصحة البريطاينة أنها أجرت حتى الساعة الثامنة صباحا من السبت 11 أبريل، 334974 تحليلا، بينها 18091 يوم الجمعة 10 أبريل، مؤكدة إصابة 78991 منذ تفشي الوباء.

 

وأفاد مسؤولون في قطاع الصحة بأن عدد الوفيات في مستشفيات إنجلترا ارتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية بتسجيل 823 وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 8937.

 

وقالت خدمة الصحة الوطنية في لندن إن أعمار من توفوا تراوحت بين 11 عاما و102 وأن 33 منهم لم يكن لديهم مشكلات صحية أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان