رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقابر كورونا الجماعية.. لقطات جوية للمأساة الأمريكية

مقابر كورونا الجماعية.. لقطات جوية للمأساة الأمريكية

العرب والعالم

أحد ضحايا كورونا

مقابر كورونا الجماعية.. لقطات جوية للمأساة الأمريكية

أحمد علاء 11 أبريل 2020 09:37
تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، وبالأخص ولاية نيويورك، واحدة من المناطق التي سجَّل فيها فيروس كورونا حضورًا مرعبًا، تاركًا وراءه سلسلة طويلة من الضحايا بين متوفين ومصابين.
 
وانتشرت صورٌ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يبدو أنّ طائرة من دون طيار "درون" هي من التقطتها، وقد بيّنت عمليات دفن في مقابر جماعية في ولاية نيويورك، حيث ظهرت مجموعة من الرجال يرتدون ملابس واقية، ويكدسون توابيت في حفرة ضخمة، بجزيرة هارت التابعة لنيويورك.
 
ظهرت مجموعة من الرجال يرتدون ملابس واقية، ويكدسون توابيت في حفرة ضخمة
 
وفي هذا السياق، قالت فضائية "سكاي نيوز" إنّه منذ نحو 150 عامًا، يتم دفن الأشخاص الذين لا أقرباء لهم، أو غير القادرين على تحمل نفقات الدفن، في هذه المقبرة، لكن نتيجة انتشار وباء كورونا في نيويورك ووفاة الآلاف به يوميا، فإن الدفن أصبح بشكل جماعي.
 
من جانبه، نقلت القناة عن المتحدث باسم حاكم نيويورك فريدي جولدستين قوله: "على مدار عقود استخدمت جزيرة هارت لدفن الأشخاص الذين توفوا ولم يطالب أي من أقربائهم باستلام جثثهم. سنواصل استخدام الجزيرة بنفس الطريقة خلال هذه الأزمة (كورونا)".
 
 
وأضاف: "من المرجح أن الأشخاص الذين يموتون بكورونا وتنطبق عليهم هذه المواصفات سيتم دفنهم في الجزيرة خلال الأيام المقبلة"، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.
 
وفيما كان من المعتاد أن تتم عمليات الدفن في المقبرة مرة كل أسبوع، إلا أنّه بسبب فيروس كورونا، فقد وصلت إلى خمس مرات في الأسبوع.
 
 
وحتى التاسعة والنصف ومن صباح السبت "بتوقيت القاهرة"، احتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بواقع 503,177 حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 18,761 حالة، لتقترب بشدة من إيطاليا التي تتصدر القائمة بـ18,849 حالة.
عدد الإصابات في أمريكا تخطى النصف مليون، والبلاد أصبحت قريبة من تصدر قائمة الوفيات
وفي ولاية نيويورك على وجه التحديد، فقد وصل عدد الإصابات 172358 إصابة، فيما سجّلت 7844 حالة وفاة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان