رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. السعودية تفرض حظر تجوال كلي بالرياض وعدد من المحافظات

بسبب كورونا.. السعودية تفرض حظر تجوال كلي بالرياض وعدد من المحافظات

العرب والعالم

حظر تجوال كلي في السعودية

بسبب كورونا.. السعودية تفرض حظر تجوال كلي بالرياض وعدد من المحافظات

متابعات-منى حسن 06 أبريل 2020 21:45

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، فرض حظر التجوال الكلي على مدار 24 ساعة، في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف؛ كإجراءٍ احترازيٍّ للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، فقد تقرَّر ما يلي:


أولًا: يكون منع التجول على مدار (24) ساعة يوميًا في أرجاء مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف)، وكذلك في أرجاء محافظات: (جدة، الطائف، القطيف، الخبر) كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.


على أن لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية، في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 1441/7/27هـ.


ثانياً: يسمح، في أضيق نطاق، للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

 

كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.


ثالثًا: منع ممارسة العمل بأيِّ أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحال بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

 

وأهابت وزارة الداخلية بالجميع، أن يكون الخروج من المنازل للبالغين، وفي الحالات الضرورية فقط، وذلك حرصًا على حماية الأطفال من أسباب انتقال العدوى.

 

كما أهابت أن يتم استخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان