رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تسجل أول حالة وفاة بكورونا.. و205 إصابات جديدة

السعودية تسجل أول حالة وفاة بكورونا.. و205 إصابات جديدة

العرب والعالم

محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية

السعودية تسجل أول حالة وفاة بكورونا.. و205 إصابات جديدة

كريم صابر 24 مارس 2020 18:20

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وارتفاع عدد المصابين بالفيروس في المملكة إلى 767 بعد تسجيل 205 حالات جديدة.

 

​وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إنّ المملكة سجّلت أول حالة وفاة بسبب كورونا لمقيم أفغاني يبلغ من العمر 51 عامًا.

 

 

وأضاف أنّ صحة الرجل تدهورت بسرعة بعد إبلاغ غرفة الطوارئ بمستشفى في المدينة المنورة، وتوفي مساء الاثنين.
 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الثلاثاء،أصاب كورونا نحو 393 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 17 ألفا، فيما تعافى قرابة 104 آلاف.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان