رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تونس.. الرئيس يأمر الجيش بالانتشار لفرض الحجر الصحي الشامل

تونس..  الرئيس يأمر الجيش بالانتشار لفرض الحجر الصحي الشامل

العرب والعالم

حظر التجوال بتونس بسبب كورونا

تونس.. الرئيس يأمر الجيش بالانتشار لفرض الحجر الصحي الشامل

كريم صابر 23 مارس 2020 18:50

 أمر الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الاثنين، الجيش بالانتشار في  كامل أرجاء البلاد، لتطبيق الحجر الصحي العام فى البلاد، ضمن التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 

وذكرت  الصفحة الرسمية للرئاسة التونيسية على "فيس بوك": "بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة، سيتم نشر عدد أكبر من القوات العسكرية في كامل تراب الجمهورية التونسية مع تكثيف الدوريات ووضع نقاط أمنية وعسكرية في كل الأماكن، بهدف الحفاظ على الأمن و مقاومة كل التجاوزات وحث المواطنين على ملازمة بيوتهم و احترام الإجراءات التي تم اتخاذها تجنبا للتجمعات و التنقلات التي ليس لها أي مبرر.


 

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها، أنه "تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة القاضي بفرض الحجر الصحّي الشّامل على كامل تراب الجمهوريّة بسبب إنتشار وباء الكورونا، تمّ بداية من ظهر اليوم تعزيز الدوريّات العسكريّة المشتركة مع قوّات الأمن الدّاخلي لمزيد إحكام تطبيق مقتضيات الحجر الصحّي بالليل والنهار وفرضه على كلّ المواطنين محافظة على صحتهم وسلامتهم".

 

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 14 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي المصابين إلى 89.


والأحد، بدأ في تونس تطبيق حجر صحي شامل في كامل البلاد لمواجهة انتشار الفيروس.



والجمعة أعلن الرئيس قيس سعيد، فرض حجر صحي كامل على البلاد، في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الإثنين، أصاب كورونا كثر من 350 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 15 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 100 ألف.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان