رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جامعة واشنطن تلجأ لتعليم طلابها عن بُعد منعًا لتفشي فيروس كورونا

جامعة واشنطن تلجأ لتعليم طلابها عن بُعد منعًا لتفشي فيروس كورونا

العرب والعالم

جامعة واشنطن

جامعة واشنطن تلجأ لتعليم طلابها عن بُعد منعًا لتفشي فيروس كورونا

متابعات 06 مارس 2020 22:30

اتخذت جامعة واشنطن قرارًا باستكمال الموسم الدراسي عن بعد، كإجراء احترازي من جانبها لمنع تفشي فيروس كورونا بين طلابها ممن تقدر اعدادهم بنحو 50 ألف طالبًا، حيث أشارت أنها ستتحول إلى فصول عبر الانترنت بدءًا من الاثنين المقبل، بحسب نيويورك تايمز. 

 

ودعت جامعة واشنطن، التي تضم 3 أحرم جامعية، في منطقة سياتل Seattle، طلابها إلى الاستعداد للتعلم عن بعد خاصًة وأن عدد من الطلاب في الخارج اضطرتهم الأوضاع إلى اللجوء لمثل هذا الاجراء.

 

 

ومن المقرر بدء تنفيذ هذا القرار الاثنين المقبل وحتى نهاية فصل الشتاء في 20 مارس، فيما تمنت آنا ماري كاوس، رئيسة الجامعة، استئناف الدراسة بصورة عادية خلال فصل الربيع.

 

 

فخلال الأيام القليلة الماضية، حشدت الجامعات فرق تخطيط الطوارئ  من أجل وضع تصور لشكل الإغلاق خاصًة إذا   عاد الطلاب  من عطلة الربيع مصابين بكورونا، وعليه تم تحذير الطلاب من أنهم يجب أن يكونوا مستعدين للتعلم عبر الانترنت. 

 

 

الجدير بالذكر أن جامعة واشنطن  التي تضم 50 ألف طالبًا تعد  أول جامعة كبيرة في الولايات المتحدة، تتحول إلى فصول عبر الانترنت، وسط مخاوف من تفشي الفيروس. 

 


وأشارت نيو يورك تايمز في تقريرها أن السلطات في منطقة سياتل حيث مقر جامعة واشنطن تسارع لاحتواء الفيروس الذي تسبب في مصرع 13 وإصابة 75 بالولاية. 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان