رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في إيران.. الفيروس الفتاك يصل مسؤولًا محليًّا

كورونا في إيران.. الفيروس الفتاك يصل مسؤولًا محليًّا

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

كورونا في إيران.. الفيروس الفتاك يصل مسؤولًا محليًّا

أحمد علاء 22 فبراير 2020 12:16
أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، إصابة مسؤول بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد، في وقتٍ تتخوف فيه البلاد من تفشٍ أكبر للفيروس الفتاك.
 
وقال التلفزيون الرسمي إنّ مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، نقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس "كورونا"، حسبما نقلت فضائية "سكاي نيوز".
 
وكانت السلطات الصحية في إيران قد أعلنت أمس الجمعة، عن وفاة شخصين آخرين بسبب الفيروس الجديد الذي ظهر في الصين، وقالت إن حالتي الوفاة كانتا من بين 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس في إيران.
 
وبعد أن أبلغت السلطات عن وفاة شخصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن عدد القتلى من جراء فيروس "كورونا" المستجد يبلغ 4 في إيران.
 
وإلى الآن، تم تأكيد 18 حالة في إيران، بما في ذلك الحالات الأربع التي توفيت.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إنّ جميع الحالات المكتشفة حديثا مرتبطة بمدينة قم، حيث توفي أول مريضين مسنين الأربعاء.
 
وأضاف أن الحالات الجديدة كانت إما من قم أو كانت قد زارت المدينة مؤخرا، وأشار إلى أن 4 من المرضى نقلوا إلى المستشفى في العاصمة طهران واثنين في محافظة غيلان شمالا.
 
وصرّحت المسؤولة في وزارة الصحة الإيرانية مينو مهراز، بأنّ الفيروس "ربما جاء من عمال صينيين يعملون في قم وسافروا إلى الصين"، دون أن توضح المزيد من التفاصيل.
 
 
وأمس الجمعة، سجّلت دولة الإمارات العربية المتحدة، حالتين جديدتين مصابتين بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا، وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، ليبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 11 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.
 
ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع قولها - اليوم الجمعة - إنّها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع.
 
وبحسب الوزارة، فإنّ الحالتين الجديدتين تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية وعمره 34 عاما، والآخر من بنجلاديش ويبلغ من العمر 39 عاما، وحالتهما الصحية مستقرة.
 
وأوضحت الوزارة أنَّها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة، وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.
 
 
عربيًّا أيضًا، أكد لبنان أول إصابة بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا لامرأة عمرها 45 عاما، وصلت من إيران، وقد تم وضعها في الحجر الصحي بمستشفى في بيروت.
 
ومنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر الماضي، يواصل كورونا" target="_blank">فيروس كورونا حصد المزيد من الأرواح في العالم، حيث بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس حتى أمس الجمعة، 2248 شخصًا، غالبيتهم في الصين، بالإضافة إلى تسجيل نحو 77 ألف إصابة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان