رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد ساعات من تأكيد إصابتهما.. وفاة شخصين بسبب كورونا في إيران

بعد ساعات من تأكيد إصابتهما.. وفاة شخصين بسبب كورونا في إيران

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

فيديو..

بعد ساعات من تأكيد إصابتهما.. وفاة شخصين بسبب كورونا في إيران

ياسين محمد 19 فبراير 2020 21:10

بعد ساعت من تأكيد إصابة شخصين بفيروس كورنا الجديد (كوفيد 19) في إيران، أعلنت السلطات الإيرانية  مساء الأربعاء، وفاتهما في مدينة قم جنوب العاصمة طهران.


وقال مساعد  وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زادة: "نؤكد وفاة شخصين إثر إصابتهما بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران".

و أعلن رئيس مركز الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا ، حسب ما أفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

 

ومن جانبه أوضح محمد رضا قدير، رئيس جامعة الطب في «قم»، بأن أعداد المصابين بالتهابات رئوية ازداد في الأيام الأربعة الأخيرة.

وأضاف رضا قدير، في تصريحات صحفية أن السلطات في «قم» خصصت مستشفى لمكافحة الأمراض الفيروسية، وإذا اقتضت الحاجة ستخصص مستشفى آخر.

 

 


وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين لتصل إلى 2004 حالات بعد تسجيل 136 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.
 

وسجلت اللجنة الصحية اليوم الأربعاء 1749 حالة إصابة مؤكدة، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 74 ألفًا و 185 حالة. وذكرت أن 1824 شخصًا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات أمس الثلاثاء.
 

و«كورونا» عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.
 

 

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 

وظهر فيروس كورنا الجديد في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي، وأطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم «كوفيد 19» في وقت لاحق.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان