رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإمارات تسجل تاسع حالات الإصابة بكورونا

الإمارات تسجل تاسع حالات الإصابة بكورونا

العرب والعالم

كورونا الامارات

الإمارات تسجل تاسع حالات الإصابة بكورونا

فادي الصاوي 16 فبراير 2020 23:57

 

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل بذلك عدد الحالات التى جرى تسجيلها فى الفترة من 29 يناير الماضى إلى اليوم 9 حالات، تماثل للشفاء منها 3 حالات فيما لا تزال 6 حالات تتلقى الرعاية والمتابعة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الإماراتية، أن حالة الإصابة التاسعة تعود لشخص صيني الجنسية يبلغ من العمر 37 عاما، وحالته الصحية مستقرة، مشيرة إلى أنه جرى رصد الحالة عن طريق الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

 

أما الحالة الثامنة التى رصدتها الإمارات فكانت لمواطن هندي الجنسية كان مخالطا لأحد الحالات التى جرى الإعلان عنها.

 

وأشارت الصحة الإماراتية إلى أنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة، وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة، ونصحت المواطنين باتباع الإجراءات والتدابير الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية.

 

وكانت الإمارات أعلنت فى التاسع من فبراير الجاري شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا، والحالة لسيدة تنتمي للعائلة الصينية اسمها ليو يوجيا "73 عاما" وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية.

 

أما الحالتين الثانية والثالثة التى تم الإعلان عنهما يوم الجمعة الماضى، فهما لشخص صيني يبلغ من العمر 41 عامًا، وابنه البالغ من العمر 8 سنوات.

 

ووفقا لتصريح فاطمة العطار مدير مكتب اللوائح الصحية بوزارة الصحة الإماراتية، فإن علاج فيروس كورونا يعتمد على تقوية الجهاز المناعي لدى المصابين وعلاج الأعراض المرضية والتخفيف من المضاعفات، مؤكذة أنه لا يوجد حتى الآن لقاح للفيروس.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان