رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| آخر إحصائية لضحايا فيروس كورونا في الصين

بالأرقام| آخر إحصائية لضحايا فيروس كورونا في الصين

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

بالأرقام| آخر إحصائية لضحايا فيروس كورونا في الصين

ياسين محمد 08 فبراير 2020 21:05

بوفاة 86 شخصًا خلال 24 ساعة الأخيرة، ارتفع عدد ضحايا فيروس كورنا في الصين، اليوم السبت، إلى 723 حالة وفاة وأكثر من 34 ألف مصاب.

 

وأوضح تيدروس أدانوم، المدير العام  لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم فى جنيف أنه تم تسجيل 288 حالة إصابة خارج الصين في 24 دولة أخرى.

 

وتابع أن هناك "استقرار" في حالات الإصابة بمقاطعة هوبي الصينية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إرسال فريق خبراء إلى الصين الأسبوع المقبل. حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.


من جانبها أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس (كورونا المستجد)، داخل البلاد، إلى 723، وأكثر من 34 ألف مصاب.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 34 ألف و546 شخصًا.

وبلغ عدد الحالات المشبوهة بإصابتها بالفيروس 27 ألفا و657، فيما بلغ عدد الذين يخضعون للمراقبة بسبب تواصلهم مع مصابين بكورونا، 189 ألف و660 شخصًا.

وخلال 24 ساعة الأخيرة فقط، لقي 86 شخصًا مصرعه جراء الفيروس، وجرى رصد أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة في عموم البلاد.



بدورها أكدت بلدية بكين في بيان ضرورة ارتداء الكمامات في أماكن كالفنادق والمطاعم والمتاجر وووسائل النقل العام.

وقالت إنه سيتم تحذير الأشخاص الذين يرفضون ارتداءها، وفي حال اصرارهم على ذلك سيكونون عرضة للتوقيف.
ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).


 

وفي أول ضحايا لغير صينيين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم السبت، تسجيل أول وفيات بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية وانتشر في أكثر من 25 دولة على مستوى العالم.
 
وأكّدت السفارة الأمريكية في بكين اليوم، وفاة أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا في ووهان لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناطق باسم السفارة - لم تسمه - قوله: "يمكننا تأكيد وفاة مواطن أمريكي يبلغ من العمر 60 عاما ويحمل فيروس كورونا المستجد في مستشفى في ووهان بالصين".

وفي الوقت نفسه، أعلنت طوكيو وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى مستشفى مصابا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان.
 
ونقلت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم السبت، عن السلطات الطبية الصينية أنّ الرجل وهو في الستينيات من عمره كان مشتبهًا بإصابته بالفيروس ولكن بسبب صعوبات في تشخيص المرض تم إعلان أن سبب الوفاة التهاب رئوي فيروسي.
 

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.
 
 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان