رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصين تأمل دعم المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لها في مواجهة كورونا

الصين تأمل دعم المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لها في مواجهة كورونا

العرب والعالم

الصين تأمل دعم المجتمع الدولي لها لمواجهة كورونا

بالمستلزمات الطبية

الصين تأمل دعم المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لها في مواجهة كورونا

وكالات 01 فبراير 2020 15:22

ناشدت السلطات الصينية، الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، تسهيل شراء بكين للمستلزمات الطبية الضرورية، لاحتواء فيروس "كورونا"، المنتشر في عدد من الدول خلال الفترة الراهنة.

 

وأكد رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، خلال مكالمة هاتفية مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن حكومة بلاده تبذل ما بوسعها لمكافحة فيروس "كورونا"، وعودة حياة الشعب الصيني إلى طبيعتها، حسب بيان صادر عن مجلس الدولة الصيني.

 

ولفت إلى أن الصين تعمل بكامل طاقتها من أجل تأمين المواد الطبية اللازمة في مكافحة الوباء، مُبديًا تطلعه لزيادة المجتمع الدولي، بما فيه الاتحاد الأوروبي، تعاونه فيما يخص احتواء هذا الوباء.

 

وأعرب رئيس الوزراء الصيني عن أمله في أن يقوم الاتحاد الأوروبي بتسهيل شراء الصين للمستلزمات الطبية العاجلة، عبر الأقنية التجارية مع الدول الأعضاء في الاتحاد.

 

ومن ناحية أخرى، أكدت دير لاين أن المفوضية الأوروبية ستسخر كافة الإمكانات المتاحة لدعم الحكومة الصينية في مكافحة هذا الوباء، كما تعهدت بالقيام بالتنسيق مع دول الاتحاد من أجل تسهيل تزويد الصين بالمستلزمات الطبية الضرورية.

 

يذكر أنه أفادت تقارير بأن فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من ثلاثة أسابيع إلى نحو 18 دولة.

 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أول أمس الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان