رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رشيدة طليب.. أول «مسلمة» في الكونجرس الأمريكي

رشيدة طليب.. أول «مسلمة» في الكونجرس الأمريكي

مصر العربية - وكالات 07 نوفمبر 2018 07:28
رسميًّا، فازت الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بمقعد في مجلس النواب الأمريكي، بعد فوزها في الانتخابات عن الحزب الديمقراطي في مدينة ديترويت وذلك لعدم وجود منافس لها.
 
وحسب شبكة "سكاي نيوز"، من المتوقع أن تفوز إلهان عمر من ولاية مينيسوتا البالغة من العمر 36 عامًا بمقعد هي الأخرى في وقت لاحق من الانتخابات.
 
ولدت رشيدة، وهي كبرى إخوتها الأربعة عشر المولودين، لأبوين من المهاجرين الفلسطينيين، وتنتمي لمدينة ديترويت، وعمل والدها في مصنع تابع لشركة فورد موتور بنفس المدينة التي تعد معقل صناعة السيارات الأميركية، وأصبحت أول امرأة مسلمة تنتخب للبرلمان عن الدائرة الثالثة في ولاية ميشيجان.
 
وقد دخلت رشيدة طليب معترك الحياة السياسية بشكل رسمي سنة 2008، عندما تمكنت من الفوز بمقعد في مجلس النواب في ولاية ميشيجان، وأضحت أول امرأة مسلمة تخدم في المجلس التشريعي في ميشيجان والثانية في الولايات المتحدة.
 
وباعتبارها محامية، فهي تسعى للدفاع عن فقراء مقاطعة ديترويت التي ولدت وتعيش فيها، واتهمت أحد رجال الأعمال الكبار بتلويث أحياء المقاطعة في الحملة الانتخابية، وكانت قد قاطعت الرئيس دونالد ترامب أثناء خطابه في الحملة الانتخابية عام 2016، منتقدة تأثير " المال" على سياسة البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان