رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: البدء في زراعة 100 ألف فدان بسيناء قبل 30 يونيو 2021

السيسي: البدء في زراعة 100 ألف فدان بسيناء قبل 30 يونيو 2021

أخبار مصر

تصريحات السيسي اليوم

السيسي: البدء في زراعة 100 ألف فدان بسيناء قبل 30 يونيو 2021

نهى عثمان 23 يناير 2021 15:49

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه جار تطوير بحيرة المنزلة، مؤكدًا أن الدولة تسعى للانتهاء منها هذا العام ويتم دراسة الموضوع داخل البحيرة لتكون منتجة للأسماك وتحقيق استثمار كامل وحقيقي للصيد.

 

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية بمحافظة بورسعيد، أنه لا يوجد مزارع موجودة هناك تحتاج إلى التطوير، مؤكدًا أن هناك دراسة لتحويل 250 ألف فدان إلى بحيرة تم الاهتمام بها وتنظيم الصيد فيها وفق سيطرة حقيقية على أعمال الصيد ومتابعة هذه الصناعة سوف تحقق اكتفاء ذاتي لكل العاملين في القطاع.

 

وأكد السيسي، أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات الكبيرة في مجالات الزراعة والاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى.

ولفت "السيسي" أن الدولة تسعى للاستفادة من المياه التي يتم إلقائها فى البحر أو البحيرات وتم التوصل إلى مشروع جديد لتحويل جزء منها إلى سيناء من أجل الاستفادة منها، مؤكدًا أنها تسعى إلى إنتاج 5.6 مليون متر وجار الافتتاح منتصف العام لتوفير المياه فى سيناء.

 

وأكد "السيسي" أن هذه المياه سوف يكون لها استخدامات فى سيناء، من خلال نظرة متكاملة مع بعضها البعض حتى تصل إلى جميع الناس.

 

ولفت "السيسي" إلى أن هناك 100 ألف فدان جاهزين للزراعة بعد دخول هذه المياه فى ترعة السلام، مطالبا وزارتى الزراعة والرى تجهيز البنية الأساسية للرى، وبالتالى خلال 6 شهور أي قبل 30 يونيو المقبل يتم تجهيزهم من ترع ومحطات رفع وتسوية بحيث شبكة الرى تصل إلى هذه المساحة.

وعلق السيسي على مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد، أن المشروع تكلفته مرتفعة جدًا بسبب المعايير الخاصة بالمشروع حيث معايير متكاملة وفق أصول الصناعة بداية من دخول المياه وتوزيعها ومعالجتها وجودة المياه وتأثير والغذاء الموجود فيها.

 

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية،  أنه من المقرر أن يفتتح السيد الرئيس ايضاً بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للالبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان