رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المناطق الأعلى إصابة بكورونا فى القاهرة والجيزة والإسكندرية

المناطق الأعلى إصابة بكورونا فى القاهرة والجيزة والإسكندرية

أخبار مصر

كورونا مصر Coronavirus egypt

المناطق الأعلى إصابة بكورونا فى القاهرة والجيزة والإسكندرية

كريم أبو زيد 08 نوفمبر 2020 21:00

أزاحت وزيرة الصحة هالة زايد الستار عن المناطق الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد فى مصر، موضحة أنّ هذه المناطق تتمركز فى 3 محافظات هم القاهرة والإسكندرية والجيزة.

 

المناطق الأعلى إصابة بكورونا في القاهرة

 

حلوان – شرق مدينة نصر – المطرية – المرج – الشرابية

 

المناطق الأعلى إصابة بكورونا في الجيزة

 

أوسيم – الوراق – بولاق الدكرور – إمبابة

 

المناطق الأعلى إصابة بكورونا في الإسكندرية

 

منطقة المنتزه – شرق الإسكندرية – وسط الإسكندرية

 

وفى مؤتمر صحفي لها اليوم الأحد، حذرت وزيرة الصحة والسكان، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال شهر ديسمبر المقبل بمقدار الضعف، فيما سيتضاعف عدد الوفيات 3 مرات، في حال عدم تطبيق السياسات الاحترازية لفيروس كورونا.

 

 

وشددت الوزيرة على ضرورة قيام المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والتى تشمل "ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي"، محذرة من زيادة عدد الإصابات خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.

 

 وأوضحت أن شهري ديسمبر ويناير سيشهدان زيادة في أعداد الإصابة بالأمراض التنفسية إلى جانب أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، وكشفت أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا هم المتقاعدون عن العمل وربات المنزل بنسبة 65% خاصة الذين يعيشون في مناطق غير جيدة للتهوية.

 

وأضافت وزيرة الصحة أنّ السائق والفلاح والعامل الذى يخرج للعمل ويتعرض للممارسة الطبيعية للحياة أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت زايد استعداد وجاهزية الوزارة للموجة الثانية لفيروس كورونا، قائلة: "مستعدون لمواجهة فيروس كورونا وفقًا لتعليمات القيادة السياسية للتصدى للفيروس، ونؤكد استمرار تقديم الخدمات الأساسية لمرضى كورونا".

 

وأضافت زايد: "رفعنا كفاءة الكثير من البنية التحية خاصة مستشفيات الصدر والحميات مع تطويرها ومدها بالأجهزة التنفسية اللازمة".

 

وتابعت: "لدينا الأرصدة الكافية للأدوية والمستلزمات وبروتوكول العلاج محدث والنسخة الرابعة ستصدر خلال أيام مع العمل على توفير اللقاحات وتعاقدنا مع الكثير من الجهات المنتجة لها وجاهزين للإنتاج".

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس السبت، تسجيل  208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وبهذه الأرقام، تسجل وزارة الصحة انخفاضا طفيفا خلال الـ24 ساعة الماضية بعكس اليوم السابق الذي سجلت فيه 224 إصابة، و14 وفاة.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو  108962 حالة من ضمنهم 100239 حالة تم شفاؤها، و6355 حالة وفاة.

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان