رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «المعاهد الأزهرية».. كل ما تريد معرفته عن المصروفات ونظام الحضور

فيديو| «المعاهد الأزهرية».. كل ما تريد معرفته عن المصروفات ونظام الحضور

أخبار مصر

مصروفات المعاهد الازهرية بالعام الدراسي الجديد

فيديو| «المعاهد الأزهرية».. كل ما تريد معرفته عن المصروفات ونظام الحضور

أحلام حسنين 09 أكتوبر 2020 15:36

مع بدء العد التنازلي لموعد العام الدراسي الجديد، قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عدم زيادة المصروفات بالمعاهد الأزهرية خلال العام الدراسي الجديد

 

وفي وقت سابق قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن قطاع المعاهد الأزهرية أنهى استعداداته للعام الدراسي الجديد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية وتطبيق كافة الإجراءات التي الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية.

 

وينشر موقع «مصر العربية»، قيمة المصروفات الدراسية لطلاب المعاهد الأزهرية في العام الدراسي الجديد، وذلك بعدما رفض الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، زيادتها.

 

 

ونستعرض المصروفات في التالي..

 

- أولا التمهيدي: 49 جنيه.

 

- ثانيًا المرحلة الابتدائية نقل وشهادة: 49.5 جنيه.

 

- ثالثًا المرحلة الإعدادية نقل وشهادة: 59.5 جنيه.

 

- رابعًا المرحلة الثانوية نقل وشهادة: 72.5 جنيه.

 

 

وفيما يخص مصاريف المعاهد النموذجية التابعة للأزهر، نستعرض مصروفاتها في التالي: 

 

- مصاريف التأسيس: 200 جنيه.

 

مصاريف العملية التعلمية: 100 جنيه.

 

- المرحلة الابتدائية: 200 جنيه مصاريف تأسيس و100 جنيه مصاريف العملية التعليمية.

 

- المرحلة الإعدادية: 200 جنيه مصاريف تأسيس و120 جنيه مصاريف العملية التعليمية.

 

- المرحلة الثانوية: 200 جنيه مصاريف تأسيس و130 جنيه مصاريف العملية التعليمية.

 

وكانت المناطق الأزهرية قد عقدت اجتماعات مكثفة بمديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات التعليمية ومدير إدارة التنسيق وإدارة الخطة والمتابعة، لوضع التصورات النهائية لشكل العام الدراسي الجديد، ومناقشة إحصائية المعاهد وإمكانية تقسيم، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفيما يتعلق بنظام الدراسة وأيام الحضور بالمعاهد الأزهرية في العام الدراسي الجديد، أوضح الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تحديد المعاهد التي ستعمل بنظام الخمس أيام وهي المعاهد منخفضة الكثافة والمعاهد التي ستعمل بنظام ثلاثة أيام وهي المعاهد ذات الكثافة المرتفعة من التلاميذ.

 

وأسفرت اجتماعات المناطق الأزهرية عن تشكيل لجان لحصر كثافة الطلاب، والعمل على توزيعهم داخل الفصول، بحيث لا تزيد كثافة الفصول عن 30 طالبا، ومرعاة وجود مسافة متر ونصف بين كل طالب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب من العدوة.


وتضمنت آلية العمل بالعام الدراسي الجديد، عدم قبول أعذار أو غفوات فى هذه المرحلة، واستخدام كافة الموارد البشرية والهياكل الهندسية وجميع الجهات المعاونة إداريا وفنيا وأكاديميا، والتأكد من أن عدد الفصول وعدد الطلاب وعدد المدرسين للواقع كافي لمواجهة ازمة كوفيد 19. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان