رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الآثار: إعفاء الكافيتريات والبازارات من الإيجار لآخر أكتوبر

الآثار: إعفاء الكافيتريات والبازارات من الإيجار لآخر أكتوبر

أخبار مصر

اعفاء الكافتيرات والبازرات من الايجارات لاخر اكتوبر

الآثار: إعفاء الكافيتريات والبازارات من الإيجار لآخر أكتوبر

أحلام حسنين 30 سبتمبر 2020 19:15

قرر المجلس الأعلى للآثار، اليوم الأربعاء، سريان قرار الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الإيجارية حتى نهاية شهر اكتوبر٢٠٢٠.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتنفيذ توجهات الدولة لتخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما أكده الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

 

وسبق أن قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، مد الإعفاء التام لجميع الكافتيريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الإيجارية لها حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢٠.

 

إلى جانب ذلك أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات لتحفيز قطاع السياحة والتخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا على هذا القطاع الهام، وأبرزها استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 إبريل 2021.

 

كما قرر رئيس الوزراء،  خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي عبر تقنية الفيديوكونفرانس، اليوم الأربعاء، انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ للعاملين بوزارة القوى العاملة من شهر إبريل حتى شهر ديسمبر 2020.

 

وشملت قرارات مجلس الوزراء تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وتأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

 

وتضمنت قرارات مدبولي بشأن تحفيز قطاع السياحة، إرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة جائحة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021. 

 

في سياق آخر أشار مدبولي إلى أن الحكومة بدأت إجراءات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن هناك أكثر من وزارة بدأت العمل على هذا الملف، بما يخدم تلك العمالة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان