رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 وفيات و56 إصابة بفيروس كورونا بشركة جنوب القاهرة للكهرباء

5 وفيات و56 إصابة بفيروس كورونا بشركة جنوب القاهرة للكهرباء

أخبار مصر

شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

5 وفيات و56 إصابة بفيروس كورونا بشركة جنوب القاهرة للكهرباء

منى حسن 03 يونيو 2020 12:35

أرسلت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، اليوم الأربعاء، كشفا بأسماء الحالات المصابة بفيروس كورونا وحالات الوفاة، وكذلك الحالات المشتبه في إصابتها، إلى وزارة الكهرباء والطاقة.

 

وبحسب بيان للشركة، اليوم الأربعاء، تضمن الخطاب 146 حالة منهم 56 حالة إصابة، و5 وفيات، فيما بلغ عدد حالات المشتبه فى إصابتهم وتم عزلهم 85 حالة.

 

 

يذكر أنه تم غلق الإدارة العامة للشبكات وإيرادات القلعة بعد وفاة مدير عام الشبكات وإصابة 8 من العاملين والاشتباه في إصابة أغلب العاملين في الإدارة وقامت الشركة بغلق المقر وتعقيمه بالكامل.

 

يشار إلى أنه أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، مجموعة من الإجراءات الاحترازية، كإجراء وقائي داخل مواقع العمل وهي كالتالي:


١- حتمية ارتداء الكمامات لجميع العاملين والمتعاملين.


٢- إجراء كشف على حرارة جميع العاملين والمتعاملين ومنع دخول أي شخص تتعدى درجة حرارته القيم الطبيعية.


٣- تخفيض عدد العاملين للحد الأدنى المطلوب لتسيير الأعمال، وتحقيق أكبر قدر من التباعد بين العاملين.


٤- القيام بتعقيم وتنظيف مواقع العمل ووسائل نقل العاملين بشكل مستمر.


٥- تسهيل وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات للمتعاملين لتقليل الأعداد داخل أماكن تقديم الخدمات مع الاهتمام بالتعقيم والتهوية الدائمة.


٦- تقليل حركة انتقال العاملين بين المحافظات مع الالتزام بكافة التعليمات السابقة الخاصة بالفئات المستثناة من الحضور لمواقع العمل أو المسموح لهم بالعمل بالتناوب بينهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفة تلك الضوابط والتعليمات.

 

وواصلت مصر الانخفاض في الحالات المصابة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، حيث سجّلت أمس الثلاثاء، 1152 إصابة جديدة بالوباء، بعدما سجّلت يوم أمس الاثنين 1399 حالة إصابة، انخفاضًا من 1536 حالة إصابة يوم الأحد.

 

وأصبح إجمالي عدد الإصابات في مصر 27536 حالة إصابة، علمًا بأنّه تمّ تسجيل 47 حالة وفاة، وهي أكبر حصيلة تشهدها مصر في حالات الوفاة منذ أن عرف الفيروس طريقه إلى البلاد، فيما أصبح عدد إجمالي حالات الوفاة 1052 حالة.

 

وفي بيان أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا  ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا، فضلًا عن  وفاة 47 حالة جديدة، وخروج 380 آخرين من مستشفيات العزل والحجر والصحي. 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان