رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإسكندرية في شم النسيم.. غلقُ شواطئ ومنعٌ لاستقبال الزائرين

الإسكندرية في شم النسيم.. غلقُ شواطئ ومنعٌ لاستقبال الزائرين

أخبار مصر

الإسكندرية

الإسكندرية في شم النسيم.. غلقُ شواطئ ومنعٌ لاستقبال الزائرين

حازم مصطفى 18 أبريل 2020 10:44

تواصل أجهزة الدولة، اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع التجمعات والزحام خلال أيام الربيع، تخوفًا لانتشار أكبر لفيروس كورونا، في ظل الانتشار المرعب للفيروس بين البشر.

 

ففي الإسكندرية، أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، اتخاذ سبعة إجراءات جديدة تتعلق بمنع التجمعات والزحام خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ووفقا لبيان صادر عن الإدارة تشمل الإجراءات إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة، البالغ عددها 61 شاطئا تمتد من أبو قير وحتى أبو تلات، والتنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيا إلا لقاطنيها مع التأكيد علي إغلاق الشاطئ، والتنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات حدائق قصر المنتزه، وإلزام كافة فنادق الإسكندرية سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

 

كما تضمنت الإجراءات إلزام كافة القرى السياحية الواقعة علي الساحل الشمالي بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير رحلات بحرية خلال تلك الفترة، وإلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيًا على الشواطئ وعدم إقامة أي تجمعات،استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافيتريات بكافة أنحاء الإسكندرية.


وصرّح رشاد بأنه سيتم تنظيم حملات تفتيش بالتعاون مع الأحياء للمرور على الشواطئ والمتنزهات اعتبارا من صباح الأحد حتى مساء الاثنين، مطالبا الجميع بأن يلزموا منازلهم.


 

وكان مجلس الوزراء، قد اتخاذ إجراءات احترازية يتم تطبيقها يوم الاثنين، حيث سيتم معاملته بنفس الإجراءات التي يتم تطبيقها يومي الجمعة والسبت فيما يتعلق بغلق المحال التجارية على مدار اليوم، ويضاف إلى ذلك أيضًا وقف حركة المواصلات العامة.

 

وأوضح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنّه سيتم تطبيق يوم الاثنين نفس الإجراءات الخاص بيومي الجمعة والسبت من غلق كامل للمتنزها وللمحال التجارية والمولات والشواطئ، مؤكّدًا أنّه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام خلال هذا اليوم أيضًا بما فيها السكة الحديد والنقل النهري وكافة أتوبيسات الرحلات بين المحافظات.

 

وفي وقتٍ سابق، صرّح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنّ قرار غلق المولات والمراكز التجارية على أيام الجمعة والسبت والاثنين المقبل فقط، مؤكدًا أن إجراءات حظر التجوال من الساعة 8 مساءً وحتى الـ6 صباحًا. 

 

وأضاف: "يوم الأحد المقبل سيكون يوم عمل بشكل طبيعي في الحكومة.. يوم الأحد إجازة فقط للمصريين الأقباط والجهات التي قررت منحه إجازة كالبورصة والبنوك". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان