رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تزاحم أمام المتاجر.. «كورونا» يهز السوق الأمريكية

تزاحم أمام المتاجر.. «كورونا» يهز السوق الأمريكية

أخبار مصر

سوق أمريكية

تزاحم أمام المتاجر.. «كورونا» يهز السوق الأمريكية

أحمد علاء 14 مارس 2020 11:44
تتزايد المخاوف من تفشٍ أكبر لكورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، بعدما سجَّلت البلاد أكثر من 40 حالة وفاة وما يزيد عن 2000 إصابة.
 
وهزّ "كورونا" السوق الأمريكية، بعدما ظهر متسوقون يصطفون في طوابير طويلة أمام متاجر البقالة، في انتظار شراء السلع الأساسية مثل ورق الحمام والمعكرونة وعبوات المياه.
 
 
وقالت وكالة "رويترز"، اليوم السبت، إنّ التزاحم على سلع معينة دفع متاجر التجزئة الكبرى إلى فرض حدود على حجم المشتريات لضمان ألا تخلو الأرفف من هذه السلع.
 
وأضافت الوكالة أنّ المتسوقين القلقين نزحوا أرفف متاجر البقالة والصيدليات من هيوستون حتى لوس أنجليس، مع اتساع نطاق تفشي الفيروس وإعلان الرئيس دونالد ترامب حالة طوارئ وطنية لمكافحة الانتشار الذي أودى بحياة 47 شخصاً على الأقل في البلاد.
 
في سياق متصل، حثَّت شركات كبرى، منها "أمازون"، الموظفين على العمل من بيوتهم كما أغلقت المدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية أبوابها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
 
 
وبحسب الوكالة، ظهرت في متجر البقالة فيرواي ماركت بإحدى ضواحي مانهاتن الأرفف وهي خاوية، بعد أن كانت عادة تمتلئ بالمعكرونة والبسكويت والصلصة والجبن والمقرمشات وورق الحمام وغيرها.
 
في الوقت نفسه، نفدت منتجات من المناديل المبللة إلى البيض الطازج من متاجر منها رالف وبافيليون وتريد جو في الساحل الغربي.
 
وذكرت شركة "جونسون آند جونسون" للأدوية أنها سرعت إنتاج دواء تيلينول المسكن للآلام تحسباً لأي أزمة مفاجئة.
 
 
وأفادت شركات منها سلسلة صيدليات والجرينز بوتس أليانس وسلسلة المتاجر الكبرى كروجر إنها فرضت سقفاً للمشتريات تجنباً لنفاد المخزونات.
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الجمعة، حالة الطوارئ في كامل الولايات المتحدة بسبب انتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا.
 
وتسمح حالة الطوارئ لإدارة ترامب الفدرالية بتخصيص 50 مليار دولار في شكل مساعدات تمنح للولايات والمؤسسات الصحية المحلية لمكافحة الفيروس.
 
 
وبحسب تقارير إعلامية دولية، تُخفِّف هذه الخطوة من أعباء التأمين الصحي وتعقيداته، وتحفز بناء مستشفيات جديدة، وتدعم البحوث الصيدلانية لإيجاد علاج للمرض.
 
في الداخل الأمريكي أيضًا، اتخذت العديد من الولايات إجرءات للحد من انتشار الفيروس، من بينها منع التجمعات والتجمهر، وغلق المدارس وإلغاء المهرجانات والمنافسات الرياضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان