رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: ارتفاع حالات فيروس كورونا إلى 60 شخصاً

الصحة: ارتفاع حالات فيروس كورونا إلى 60 شخصاً

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

الصحة: ارتفاع حالات فيروس كورونا إلى 60 شخصاً

منى حسن 11 مارس 2020 14:41

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 60 حالة، بتسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي.

 

وأعلنت الوزارة أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 27 حالة سلبية.

 

يأتي ذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس معمليًا، لمواطن مصري ضمن الأربعة حالات التي تم الإعلان عن إصابتهم يوم الإثنين الماضي.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالة التي تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية اليوم مستقرة، ويتم متابعته في المستشفى المخصص للعزل للاطمئنان عليه، والتأكد من سلبية تحاليله للفيروس مرة أخرى، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه.

 

وأشار إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان